البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. رفع علم فلسطين على مبنى نقابة المحامين

نقابة المحامين
نقابة المحامين

رفع علم فلسطين، بجوار علم مصر، على مبنى نقابة المحامين، دعمًا للقدس فى مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، الذى قرر إغلاق المسجد الأقصى في وجه المصلين منذ أسبوع.
وطالب سامح عاشور، نقيب المحامين، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، جميع النقابات المهنية، والعمالية، والأحزاب السياسية، والجمعيات المختلفة وكافة الهيئات، برفع العلم دعما للشعب الفلسطيني، وتأكيدا لموقف المصريين الثابت والمشروع في دولة فلسطين وعاصمتها القدس.
كان قد أعرب نقيب المحامين، في بيان له، الخميس الماضي، عن رفضه للإجراءات التعسفية التي أقدمت عليها سلطات الكيان الصهيوني في محيط المسجد الأقصى، بوضع العوائق والمتاريس التي تحول دون المصلين ومسجدهم، حتى أصبح المئات منهم يؤدون صلاتهم في الطرقات والأزقة دون المسجد.
وأكد نقيب المحامين، أن تلك الإجراءات تنال من أولى القبلتين وثالث الحرمين، وهو ما يمس كل مسلمي العالم، مطالبا المجتمع الدولي بسرعة القيام بمسئولياته تجاه وقف هذا العدوان على أحد أهم المقدسات الإسلامية.
وحذّر من استمرار سياسة التصعيد التي ينتهجها الكيان الصهيوني لصرف الأنظار عن الحق الأصيل للشعب الفلسطيني في دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.