البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس جامعة الفيوم يشارك في اجتماع "الهيئة القومية للاستشعار عن بعد"

الدكتور خالد حمزة
الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم

شارك الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، اليوم الثلاثاء، في اجتماع الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم مع ممثلين عن الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، لبحث عدد من مجالات التعاون المشترك لخدمة قضايا التنمية على أرض المحافظة والفرص الاستثمارية المتاحة، وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى محافظة الفيوم.
استعرض ممثلو الهيئة مشروع "التقييم الإقليمي لإمكانيات التنمية والحساسية البيئية بمحافظة الفيوم باستخدام الاستشعار عن البعد ونظم المعلومات الجغرافية" الذى بدأ العمل فيه منذ شهر يوليو الماضى ويستمر حتى شهر يونيو 2018، ويشمل محورين أساسين يتمثل أحدهما فى دراسات الوضع الراهن من الحساسية والمشكلات البيئية، والآخر حول إمكانيات التنمية والموارد المتاحة.
وأكد رئيس الجامعة علي أهمية البحث العلمى فى خدمة قضايا التنمية على أرض المحافظة من خلال بناء قاعدة بيانات تساعد متخذي القرار في التعرف على أفضل فرص الاستثمار المتاحة.
وأضاف أنه سيتم إصدار مجلد بعنوان "الدراسات التطبيقية والبيئية" لجامعة الفيوم لعام 2016 – 2017 مقسم إلى عدة أجزاء ومنها "جزء للبيئة – الطرق – والموارد"، وذلك للاستفادة منه في ارتقاء المحافظة، وسوف يتم الانتهاء خلال فترة وجيزة.