البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

3 مؤتمرات لـ"دينية النواب" خلال الأيام المقبلة

اسامة العبد
اسامة العبد

أكد الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد خلال الأيام المقبلة 3 مؤتمرات، وسيكون المؤتمر الأول حول مكافحة الإرهاب والتطرف والعنف لتوعية أكبر عدد من شباب الأمة، ودعوة الكم الأكبر منهم داخل مجلس النواب لحضور فعاليات هذا المؤتمر.
وأضاف العبد، فى تصريحات لـ"بوابة البرلمان" أن المؤتمر الثاني سيكون مؤتمرًا للحج والحجيج، حيث ستتم دعوة كل المسئولين عن ملف الحج سواء وزارات مثل السياحة والأوقاف والطيران وكذلك رئيس بعثة الحج الرسمية المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان، والهدف من هذا المؤتمر هو التعرف على كل التفاصيل بملف الحج من أجل راحة ضيوف بيت الله الحرام من المصريين والوقوف على مدى الخدمة المقدمة لهم والتسهيلات التي تقدمها لهم الدولة للعمل على راحتهم لأداء المناسك وطيب الإقامة.
وأضاف العبد، أن المؤتمر الثالث سيكون حول السياحة الدينية ودور اللجنة الدينية في العمل على دفع هذا الملف، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر سيتم بالتعاون والتنسيق مع معالي اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، حيث تتمع تلك المحافظة بكل مقومات السياحة الدينية خاصة منطقة دير سانت كاترين.
وقال العبد، إن رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، مهتم كثيرًا بهذه المؤتمرات الثلاثة وسيحضر فعالياتها وستقام بمقر المجلس.