البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السابع مكرر لـ"البوابة نيوز": سألتحق بكلية الطب.. والبوكليت مفيد

الطالب محمد ابراهيم
الطالب محمد ابراهيم موسي مع أسرته

سادت حالة من السعادة الغامرة أسرة الطالب محمد إبراهيم موسى، السابع مكرر بأوائل الثانوية العامة، من مدينة بركة السبع محافظة المنوفية، مؤكدا أنه كان يتوقع حصوله على هذا المركز، وكان يذاكر جيدا أملا في حجز مقعده بين أوائل الثانوية العامة.
وقال: إنه سيلتحق بكلية الطب مثل شقيقتيه آيه وإيناس، مؤكدًا أنه سيحاول الاجتهاد بالكلية ليصبح طبيبا له شأن يخدم الجميع، لافتا إلى أن نظام البوكيلت مفيد جدًا، ومنع التسريب، ولكنه يحتاج إلى تعديلات في الأسئلة ووضع أسئلة اختياري، وترك الحرية للطالب للإجابة.
وأكد، أنه كان يذاكر 8 ساعات يوميا، ويعتمد على الدروس الخصوصية دون الذهاب إلى المدرسة، مطالبا وزير التربية والتعليم بتفعيل دور المدرسة، حيث إن مدرسي الدروس الخصوصية هم نفس مدرسي المدرسة.
وأشار إلى أن نظام السنة الواحدة يخفف الضغط على الطلاب وأولياء الأمور، ولكن لابد من عودة الطلاب للمدارس، مطالبا طلاب الثانوية العامة بالاجتهاد من اليوم الأول للدراسة ومذاكرة دروسهم أولا بأول حتى يحققوا أحلامهم بالتفوق.
وأكد إبراهيم موسى، والد الطالب محمد، أنه كان يتوقع تفوق نجله؛ لأنه من المتفوقين دائما، مؤكدًا أن الدروس الخصوصية أجهدتهم ماديًا، وطالب بضرورة عودة الطلاب للمدارس.