البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إصابة شاب فلسطيني برصاص في مواجهات مع الاحتلال شرق جباليا

البوابة نيوز

أصيب شاب فلسطيني بعيار ناري في رأسه، وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت بين مجموعات من الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة عند خطوط التماس شمال شرق قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية في القطاع بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في الأبراج العسكرية وبالدبابات على الشريط الحدودي، شرق بلدة جبالبا شمال شرق القطاع، وتحديداً في محيط المقبرة شرق البلدة، أطلقت الرصاص الحي على مجموعة من الشبان والفتية، الذين اقتربوا من السياج الفاصل شرق البلدة؛ ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة في رأسه نقل على إثرها إلى المستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة، وحالته وصفت بالخطيرة.
وأكد أن عدداً من الشبان والفتية أصيبوا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال شرق جباليا.
وأشار إلى اندلاع مواجهات بين الشبان والفتية، وجنود الاحتلال في محيط موقع "ناحل عوز"، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان والفتية، الذين اقتربوا من السياج الفاصل.
كما اندلعت مواجهات شرق مدينة رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة، قرب الشريط الحدودي شرق المدينتين، إضافةً إلى مواجهات بين مجموعة من الشبان والفتية وقوات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط القطاع، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.