البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

استياء أهالى أسوان من انقطاع الكهرباء فى بلد السد العالى

انقطع الكهرباء
انقطع الكهرباء


تشهد محافظة أسوان، انقطاعا متكررا للكهرباء فى عدة مناطق ما يستمر فى بعض الأحيان إلى مدة تتجاوز الساعة، وهو ما يؤدي إلى حالة من الاستياء والغضب بين الأهالى بسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس فى المحافظة، لأنهم يعتمدون على المكيفات الهوائية والمراوح وهى أساس كل منزل فى أسوان.

ويبرر مسئولو الكهرباء بمحافظة أسوان انقطاع الكهرباء بسبب اتباع سياسة تخفيف الأحمال، لأن فى فصل الصيف يتم استخدام المكيفات فى جميع المنازل، ما يؤدى إلى ضرورة تخفيف الأحمال حتى لا تتأثر المحولات، كما شهدت الفترة الماضية حدوث أعطال ببعض المحولات وصيانة بعضها وهو الذى أدى إلى انقطاع الكهرباء بشكل مستمر.

قال محمد على، أحد أهالى أسوان، إن الانقطاع المتكرر للكهرباء يسبب معاناة للمواطن وخاصة أثناء حرارة الطقس ومن المفترض وجود السد العالى بالمحافظة، يحميها من الانقطاع المستمر للكهرباء ولكن المثير أن بلد السد العالى دون كهرباء "على حد قوله".

أضاف لـ"البوابة"، عقب الزيادة الأخيرة فى أسعار الكهرباء يجب احترام المواطن وتقديم خدمة جيدة له وعدم انقطاع التيار الكهربائى ورحمة أهالى أسوان من قسوة حر الصيف، وخاصة أن هناك العديد من المرضى والأطفال الذين لا يتحملون ذلك.