البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حالة تسمم جديدة في صفوف الجنود الأتراك بمدينة أدرنة

 تسمم  في صفوف الجنود
تسمم في صفوف الجنود الاتراك

نُقل 14 جنديا في مدينة أدرنة إلى المستشفى بعد إصابتهم بوعكة صحية عقب تناولهم وجبة العشاء، في حادثة هي الخامسة من نوعها في تركيا، وشهدت أدرنة واقعة مشابهة لواقعة تسمم أكثر من ألف جندي وقعت في مدينة مانيسا، فعقب تناولهم وجبة العشاء أصيب 14 جنديا من ثكنة الفريق جلال الدين ألكوش التابع لقيادة لواء مشاة الميكانيكية الرابع والخمسين بوعكة صحية أحدثت آلاما في المعدة والقيئ والغثيان ليتم نقل ثمانية من الجنود إلى مستشفى السلطان مراد الأول الحكومي، بينما نُقل ستة آخرون إلى مستشفى كلية الطلب بجامعة تراقيا.
وتلقى الجنود العلاج في قسم الطوارئ، وأشار الأطباء إلى استقرار الوضع الصحي للجنود الذين يخضعون للمتابعة الصحية، وأوضح رئيس جامعة تراقيا الأستاذ الدكتور أرهان تاباك أوغلو أنه من المحتمل أن سبب الوعكة الصحية التي تعرض لها الجنود يرجع إلى تسمم غذائي أو ضربة شمس، مؤكدا أن السبب سيتضح عقب ظهور نتائج الفحوصات.
وذكر رئيس الأطباء في المستشفى الأستاذ الدكتور عبد الله تاش أن الجنود كانوا يعانون من صداع وإسهال وألم في المعدة، مفيدا أنه لا توجد خطورة على حياتهم، حسب ما أفادت وسائل إعلام تركية.
وأعلن تاش أن الجنود خضعوا للعلاج اللازم وأن الجنود يستعدون لمغادرة المستشفى، مشيرا إلى أن سبب الوعكة الصحية لم يتضح بعد ما إن كان تسمما غذائيا أم ضربة شمس، غير أن الأمر سيتضح بعد الفحوصات اللازمة.