البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

زعيم حزب المجاهدين الباكستاني ينتقد إدراجه في قائمة الإرهابيين

يد صلاح الدين زعيم
يد صلاح الدين زعيم حزب المجاهدين

انتقد سيد صلاح الدين زعيم حزب المجاهدين، الذي يقاتل من أجل استقلال إقليم كشمير عن الهند، اليوم، قيام الولايات المتحدة مؤخرا بإدراج اسمه في قائمة الإرهابيين.
وذكر راديو "صوت أمريكا" في نشرته الليلة باللغة الإنجليزية أن زعيم حزب المجاهدين تعهد بمواصلة القتال إلى أن يتم تحرير كشمير من الاحتلال الهندي، وقال صلاح الدين "إن قرار واشنطن إدراجه في قائمة الإرهاب لن يؤثر على أنشطة عناصر حزب المجاهدين".
وتابع صلاح الدين -البالغ من العمر 71 عاما، الذي يمارس نشاطه من داخل القطاع الخاضع لسيطرة باكستان من كشمير- يقول: "إن هذا القرار الأمريكي يخالف نصوص القانون الدولي، ويأتي في إطار محاولات إدارة ترامب استرضاء ناريندرا مودى رئيس وزراء الهند خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة". 
وتابع يقول: "إن عناصر حزب المجاهدين هم مقاتلون من أجل الحرية، وإن قتالهم قاصر على قوات الأمن الهندية ولا يخرج عن نطاق منطقة كشمير".
وكانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت -قبيل زيارة مودي الأخيرة لواشنطن- أن صلاح الدين "إرهابى عالمي"، ارتكب أعمالا إرهابية تنطوى على تهديد للأمريكيين وللأمن القومى والسياسة الخارجية والمصالح الاقتصادية للولايات المتحدة.