البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الشرطة النسائية بالأقصر تشارك في حملات ضد التحرش خلال احتفالات العيد

الشرطة النسائية بالأقصر
الشرطة النسائية بالأقصر

استعان قسم مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن الأقصر، بـ "الشرطة النسائية" لأول مرة هذا العام، لتأمين احتفالات المواطنين خلال عيد الفطر المبارك وخاصة السيدات، وذلك بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ووحدات المباحث.
وتلاحظ انتقال سيارة مكافحة العنف ضد المرأة "مكافحة التحرش" بين شوارع المدينة بقيادة النقيب محمود طاحون رئيس القسم، كما تم الاستعانة بأمين شرطة "آيات السيد" والتي انضمت حديثا للقسم، حيث قاما بدوريات مستمرة لمواجهة أي سلوكيات خارجة أثناء التجمعات بين الشباب والفتيات بالشوارع، والقبض فورًا علي أي حالات مشتبه بها.
وأوضح مصدر أمني، أن الاستعانة بالشرطة النسائية بالقسم سيكون له دور فعال لمنع المتحرشين، كما أنها تقوم بنشاط مكتبي وتحرير محاضر للسيدات ونشاط في الشوارع خلال الاحتفالات وأماكن التجمعات وضبط من يرتكبون أعمالًا تمثل خروجا على الآداب العامة لافتا إلى أنه لم يتم ضبط حالات حتى الآن.
وكان اللواء عصام الحملي مدير أمن الأقصر، قد وضع خطة أمنية، تضمنت مكافحة التحرش بالنساء والفتيات، والاستعانة بالعناصر السرية ونشرها بمحيط جميع الحدائق العامة والمتنزهات ومحطة القطارات بالإضافة إلى التواجد أمام السينما الوحيدة بالأقصر والمناطق السياحية وجميع المناطق التي من المتوقع أن تشهد إقبالا من المواطنين.