البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعددت الأمهات.. والحنية واحدة

10 أمهات في دراما رمضان2017

 أمهات فى دراما رمضان٢٠١٧
أمهات فى دراما رمضان٢٠١٧

جسدت مجموعة كبيرة من الفنانات فى الماراثون الرمضانى الحالى دور الأم، والذى يعتبر من أهم الأدوار التى يتفاعل معها الجمهور بشكل كبير، إما بالسلب وإما بالإيجاب حسب طريقة المعايشة للشخصية، التى تقوم بها الفنانة التى تؤدى الدور، وحسب الأحداث التى تتعرض لها خلال الأحداث. 
ناهد رشدى 
ظهر فى بعض المسلسلات دور الأم التى يتعاطف معها الجمهور، مثل مسلسل «واحة الغروب»، والذى أظهر شخصية «صديقة» التى جسدتها الفنانة ناهد رشدى «أم حمزة» الذى يجسده الفنان الشاب فارس الحداد، ومليكة التى تجسدها الفنانة الشابة ركين سعد. 
وقد سلطت المخرجة كاملة أبوذكرى، الضوء على هذه الشخصية بشدة لتبرز بها دور الأمومة الحقيقى وخوف الأم على أبنائها، ومع ذلك التزامها بالعادات والتقاليد حتى لا يتعرض أبنائها إلى انتقاد من الناس لكسرهم العادات والتقاليد، وساعد أكثر فى دور الأم فى المسلسل وجود الجدة التى تقف حيال الأم وأبنائها والتى جسدت دورها الفنانة رجاء حسين.
أنوشكا
كما جسدت الفنانة أنوشكا دور الأم فى مسلسل «حلاوة الدنيا»، وجاء مسار الأحداث فى صالحها بشكل كبير، حيث إنها تجسد دور أم الفنانة هند صبرى، المصابة بمرض سرطاني، وهو الأمر الموجع الذى جعل الجمهور يشفق على الأم التى تعرضت ابنتها لهذا المرض اللعين، وظهرت أنوشكا خلال المسلسل بشخصية الأم الأرستقراطية التى تعانى من إصابة ابنتها، وزواج ابنتها من شخص مريض أيضا، ومع كل هذه الأحداث ورغم أنها أم، إلا أنها قدمت مشاهد رومانسية جميلة وقصة حب رائعة ظهرت بينها وبين الفنان مصطفى فهمي.
ماجدة زكى 
أما عن الفنانة ماجدة زكي، والتى ابتعدت عن أدوار البطولة المطلقة التى كانت تعودت على تقديمها مثل «حارة العوانس، كريمة كريمة، أحلامك أوامر» لتجسد أدوار داخل أعمال وتقدم هذا العام شخصية الأم فى مسلسل «اللهم إنى صائم» مع الفنان مصطفى شعبان، الذى جسد دور ابنها فى المسلسل. ولم تكن هذه هى المرة الأولى التى تظهر فيها الفنانة ماجدة زكى فى دور أم للفنان مصطفى شعبان، إلا أنها جسدت دور أمه التى قامت بتربيته فى مسلسل «عائلة الحاج متولي» الذى كان يقوم ببطولته الفنان الراحل نور الشريف.
مها أبوعوف
وظهرت الفنانة مها أبوعوف، فى مسلسل «هربانه منها» كأم للفنانة ياسمين عبدالعزيز، لتجسد شخصية الأم بطريقتها الكوميدية الخفيفة التى عودت الجمهور على الظهور بها، حيث ظهرت بنفس الشخصية قبل ذلك فى أجزاء مسلسل «راجل وست ستات».
هناء الشوربجي
ولم تنفرد الفنانة مها أبوعوف بدور الأم فى المسلسل، ولكن جسدت الفنانة هناء الشوربجى دور الأم أيضا فى نفس العمل، حيث قدمت شخصية الأم من زاوية مختلفـة وظهرت أم للفنان مصطفى خاطر، وعلى الرغم من أنها تقدمها بشكل كوميدى أيضا، إلا أنها قدمتها بأسلوب مغاير تمامًا.
حنان سليمان
وظهرت الفنانة حنان سليمان، فى دور الأم هذا العام وليس بمسلسل واحد، ولكنها قدمت الشخصية فى مسلسلين، فى مسلسل «طاقة القدر» أدت حنان سليمان شخصية أم عبدالله، الذى يجسد دوره بطل العمل الفنان حمادة هلال، وأظهرت فى هذا الدور شخصية الأم البسيطة التى ينفطر قلبها على ابنها بسبب المشاكل التى يتعرض لها خلال الأحداث. كما جسدت دور الأم أيضا فى أحداث مسلسل «ظل الرئيس» حيث قامت بدور أم سلمى، التى جسدت دورها الفنانة هنا شيحة، وهو دور مميز للأم المصرية.
رجاء الجداوي
وقامت الفنانة رجاء الجداوى، بعمل دور الأم أيضا هذا العام من خلال مشاركتها فى أحداث مسلسل «ريح المدام»، حيث قدمت دور أم سلطان الذى يجسده الفنان أحمد فهمي، ويظهر لنا هذا الدور الأم المظلومة مع أبنائها بشدة وردود الأبناء الصعبة على أمهاتهم، حيث إن أسلوب الفنان أحمد فهمى معها كان مستفز للغاية.
لبنى ونس
وقدمت الفنانة لبنى ونس، دور الأم فى الموسم الرمضانى الحالي، وذلك بعد غياب عن الفن لسنوات طويلة جدا، حتى عادت من جديد لتظهر قدراتها التمثيلية الكبيرة فى دور أم الطبيب يوسف الشريف، داخل أحداث مسلسل «كفر دلهاب» وهذا ما أظهرته الأحداث فى البداية، إلا أن الأحداث كشفت أن الساحرة روايح، وهى الشخصية التى قدمتها لبنى ونس أمه التى ربته وليس أمه الحقيقية.
نهال عنبر
وأظهرت الفنانة نهال عنبر، الأم بشكل جديد خلال السباق الرمضانى الجارى، كما تعود الجمهور منها على ذلك، من خلال ظهورها بمسلسل «وضع أمني» حيث ظهرت كأم للفنان عمرو سعد بالمسلسل، وتدور بينهما مشاحنات كبيرة داخل الأحداث.
سلوى عثمان
وقدمت أيضا الفنانة سلوى عثمان، شخصية الأم داخل أحداث مسلسل «الزئبق» الذى يقدمه الفنان كريم عبدالعزيز هذا العام، والفنانة سلوى عثمان تعودت على تقديم دور الأم فى معظم الأعمال التى شاركت فيها ولكنها دائما تبحث عن تفاصيل جديدة فى الدور كى لا تكرر أدوارها التى تقدمها.