البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

دعوى خلع بسبب امتحان "الكيمياء"

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تعد مرحلة الثانوية العامة من أصعب المراحل التى تعانى منها الأسرة المصرية والأهالى سواء كان على مستوى المادى أو المعنوى من حيث أسعار الدروس وأيضا من حيث الذعر الذى يلم بأسرة طالب الثانوية العامة والقلق الذى يلم بالطالب وأهله وعلى إثر ذلك الذعر الذى خيم على الأسر المصرية، توجهت "منى" ع،33 سنة مدرسة لإقامة دعوى خلع برقم 6911 لسنة 2017 ضد زوجها المحاسب "أحمد" ع،40 سنة وذلك بسبب ابنتها فى الثانوية العامة وانهيارها أمام امتحان الكيمياء.
تقول الزوجة فى دعواها (تزوجته بعدما طلقت وكان الضغط عليّ من قبل أهلى حتى اضطررت للزواج حفاظا على وعلى ابنتى وتخلصنا من ضغط اهلى وتحررا من نظرة الناس إلى كمطلقة).
استكملت الزوجة قائلة (وتحررًا من ضغط أهلى وتحررًا من نظرتى كمطلقة قررت أن أوافق على أى شخص يتقدم للزواج منى وفعلا تقدم إلى أحد الأشخاص وهو من طرف إحدى أصدقاء أبى فوافقت عليه وتزوجته).
تابعت قائلة (وعشت معه الأيام الأولى فى سعادة حتى بعد وقت بسيط ظهر على حقيقته وتحول الملاك الذى يشكر فيه الجميع إلى شخص آخر بخيل لاينفق على ولا على ابنتى برغم أننا اتفقنا على أن ينفق على وعلى ابنتى بعدما طلب منى ترك عملى وامتثلت لطلبه تحررا من نظرتى ككونى مطلقة، وعشت معه لإجد منه البخل الذى فاق الحدود فى كل شيء على وعلى ابنتى سواء فى النفقة أو فى المشاعر مما جعلنى أنفر العيش وأذهب لأهلى.
وأضافت (ذهبت لأهلي بعدما طفح الكيل منه ووبعد عدة أيام جاء ليصالحنى وتحت الحاح أهلى وضغطهم وافقت على الرجوع وتوقعت منه أن يتغير بعدما وعدنى بأنه سيغير من طباعه الفظة معى.
استملت حديثها قائلة (ومرت الأيام الأولى علينا بعدما رجعت الى البيت ملتزما بالعهد حتى انقلب مرة أخرى وعاد لسلوكه من بخل فى كل شيء).
أضافت قائلة (ومرت الأيام وأنا متحملة ذلك كله بسبب نظرة من حولى كمطلقة ومن أجل ابنتى، ومرت أيام ودخلت ابنتى امتحانات الثانوية العامة وهى قسم علمى وفى ليلة الامتحان أرادات المراجعة مع أستاذها فى مادة الكيماء فطلبت منه أن يعطى ابنتى ثمن الحصة فغضب وجن جنونه. واقسم بانى لو صممت على موفقى سيطلقنى وطبعا لانى خائفة من طلاقى للمرة الثانية.
استكملت قائلة: (اقنعت ابنتى أن تذاكر بمفردها اعتماد على مذاكرة طوال السنة وفعلا استجابت البنت لطلبى وذهبت لامتحان ولكنها لم تستطع حل شيء لأن الامتحان كان صعبا للغاية علاوة على أن مدرسها قد أعطى صديقاتها بعض أجوبة بعض الأسئلة وهى لم تذهب؛ مما تسبب لها فى حالة انهيار نفسى.
وأضافت (ولأنى ابنتى حصل لها حالة انهيار مما جعلها لاتذهب لامتحانات التالى ذلك، جعلنى انفر منه وخوفا على ابنتى قررت الفرار منه وتوجهت لأقرب محكمة لأرفع دعوى الخلع ضده وعلى صعيد آخر رفع "مصطفى" ح،40 سنة دعوى نشوز حملت رقم 6362 لسنة 2017 صاحب محل ألبان ضد زوجته "سيدة" ع ج32 سنة ضدها بسبب أنها تسببت فى عدم تركيز ابنته للامتحان يقول الزوج (بعدما توفت زوجتى كان يجب على أن أتزوج من أجل أولادى وعلى رأسهم ابنتى "فاطمة" فى الثانوية العامة التى كانت تحتاج منى ومن زوجتى رعاية خاصة ولكن ماحدث أن زوجتى أثناء الامتحانات لم تلق بالا لابنتى وأنها مقبلة على الامتحانات وبدأت تتعامل معها بقسوة زوجة الأب وأثناء الامتحانات كانت تتابع المسلسلات دون احترام لتركيز ابنتى فى الامتحانات وتطلب منها أن تقوم بغسل الحلل والأوانى وتنظيف البيت دون التركيز فى الامتحان مما فاض الكيل عنها ومع ذلك لم تتحدث إلى حتى لاتسبب لى ضيق حتى أخبرتنى اختها الصغيرة بما تفعله زوجتى معها وأنها تعطلها عن المذاكرة مما تسبب ذلك فى أنها لم تجيب على أسئلة الامتحان وتسبب ذلك فى انهيار لها جعلنى أتوجه لمحكمة لأرفع دعوى النشوز.