البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. متظاهرون يهاجمون رئيسة وزراء بريطانيا بسبب حريق لندن

رئيسة وزراء بريطانيا
رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي

هاجم محتجون غاضبون رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، خلال زيارتها مصابي حريق البرج السكني، وتصاعدت حالة من الغضب الشعبي إزاء تعامل الحكومة البريطانية مع حريق البرج السكني "غرينفل تاور" في لندن، الذي أودى بحياة 58 شخصاً على الأقل الأربعاء الماضي،
ويظهر مقطع فيديو تم تداوله، ماي وهي تخرج مسرعة من مستشفى في وسط العاصمة البريطانية "لندن"، دون أن تلتفت للمحتجين تحت حراسة أمنية مكثفة، وردد المحتجون عبارات غاضبة عن ماي وتعامل حكومتها، وطاردوا سيارتها التي خرجت تحت الحراسة الأمنية.
وتواجه ماي اتهامات متزايدة من قبل المواطنين بإهمال حكومتها فيما يتعلق بتوفير أمن المقيمين في المبنى المنكوب، وتأخرها شخصيا في زيارة المصابين، بالإضافة إلى امتناع المسؤولين البريطانيين عن تقديم المعلومات والدعم إلى المتضررين وأهالي الضحايا، وفق ما أوردته "روسيا اليوم"، اليوم السبت.
ونظمت في لندن عدة حملات احتجاجية طالب المشاركون فيها بمعاقبة المسؤولين عن الحادث الكارثي الذي أودى بأرواح 30 شخصا على الأقل، بينما لا يزال العشرات في عداد المفقودين.
ونشرت في مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر المتظاهرين الغاضبين وهم يهتفون "عار عليكِ!" و"جبانة!" لحظة خروج ماي من كنيسة سان كليمنت، حيث زارت المصابين جراء الحريق.
واضطرت ماي، في مقابلة مع قناة "بي بي سي"، إلى الرد على التساؤلات الكثيرة وتبرير طريقة استجابة حكومتها للكارثة.
وشددت ماي على أن أولية السلطات البريطانية تكمن الآن في مساعدة المتضررين، ممتنعة في الوقت نفسه عن الإجابة على الأسئلة الأكثر حساسية.
وكان الحريق اندلع في لانكاستر ويست غرب لندن الأربعاء الماضي بعد الساعة الواحدة صباحاً، وأدى إلى نشوب النيران في طوابق المبنى الذي يضم 190 شقة، مما اضطر فرق الانقاذ إلى إرسال نحو 40 سيارة إطفاء وإسعاف ومشاركة مئتي إطفائي على الأقل لإخماد النيران.
ولا يوجد حتى الآن ما يدل على أن الحريق كان متعمداً، حسب الشرطة.