البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"ثقافة المحلة" تُكرم الأديب ربيع عقب الباب

قصر ثقافة المحلة
قصر ثقافة المحلة الكبرى

نظم قصر ثقافة المحلة الكبرى بفرع ثقافة الغربية حفلا لتكريم الأديب الكبير ربيع عقب الباب بحضور الأديب جابر سركيس مدير عام الفرع، الشاعر مختار عيسى نائب رئيس اتحاد كتاب مصر، والشاعر محمد الدش عضو اتحاد الكتاب العرب، والكاتبة ميرفت العزونى، والشاعر مجدى الحمزاوى ولفيف من أدباء وكتاب ومثقفى مصر.
وبدأ الحفل بكلمة ترحيب من إبراهيم الشافعى مدير القصر بالحضور، معبرًا عن سعادته بهذا التكريم الذى يشهده مسرح قصر ثقافة المحلة.
ومن جانبه أكد الأديب مختار عيسى أن "عقب الباب" استطاع أن يفرض أسمه بإبداعاته وأن يثبت نفسه كإبن من أبناء مدينه المحلة، كما ذكر بعض من أعماله وكيف كان تأثيرها على مسمع الأذن كالمجموعة القصصية "ليل المدن القديمة، حلم كائن بسيط، أسطورة فرط الرمان" ورواية "سوق اللبن، من يقتل الغندور"، وأعمال نصوص مسرحية منها "خسوف، البلد، امشودة الصقر"، كما عرض الفنان حسين راشد فيلم تسجيلى عن حياة الكاتب الأدبية وتاريخ مشواره الأدبى. 
وأشاد سركيس بأعمال الكاتب ورواياته قائلًا: "عقب الباب" مشوار إبداع لا ينتهي فهو إيقونة الحب والإبداع والأصالة، مقدما له درع الهيئة تكريمًا وتقديرًا لمشواره الأدبى، أعقب ذلك قدمت فرقة كورال أطفال قصر ثقافة المحلة عرضًا فنيًا.