البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"مكرم": خطة استراتيجية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

وزيرة الدولة للهجرة
وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج نبيلة مكرم


أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج نبيلة مكرم، أن قضية مكافحة الهجرة غير الشرعية تأتي على رأس أولويات الوزارة.
وأوضحت أن هناك خطة استراتيجية طويلة المدى تم وضعها للتصدي لهذه القضية ومحاصرة تداعياتها من خلال حملة كبرى لنشر التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية خاصة بين الشباب.
وقالت - في تصريح اليوم الخميس - إن الحملة تستهدف التركيز على المحافظات والقرى التي تمثل المناطق الأكثر طردا للشباب والذين يمثلون النسبة الأكبر في جرائم وعمليات الهجرة غير الشرعية.
وأكدت أن الحملة تشتمل على لقاءات تليفزيونية وأفلام تسجيلية وإعلانات توضح أثر تلك الهجرة ومخاطرها على الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى نشر أعداد كبيرة من لافتات التوعية في أماكن التجمعات مع التركيز على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأوضحت أنه سيتم الكشف عن المستجدات التي شهدتها الحملة القومية لمناهضة الهجرة غير الشرعية منذ إطلاقها خلال المأدبة التي سيتم تنظيمها مساء اليوم، حيث يتم استعراض جهود الوزارة في مكافحة الهجرة غير الشرعية ودعم سبل الهجرة الآمنة وآخر المستجدات التي شهدتها الحملة القومية التي أطلقتها الوزارة مؤخرا للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، ومواجهة أثارها السلبية.
يشارك في مأدبة السحور عدد من سفراء الدول الأوروبية منهم سفير الاتحاد الأوروبي إيفان سور كوش، والسفير اليوناني ميشيل خريستوس دياميسيس، وعدد من نواب البرلمان، بالإضافة إلى نخبة متميزة من الشخصيات العامة وقادة الرأي والفكر في المجتمع المصري.