البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الغرف السياحية: تشغيل برنامج تحفيز الأسواق الواعدة أكتوبر المقبل

 مصطفى خليل نائب
مصطفى خليل نائب رئيس لجنة تسيير الاعمال باتحاد الغرف السياح

قال مصطفى خليل، نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال باتحاد الغرف السياحية: إن الاتحاد بصدد بدء تشغيل برنامج الطيران المنتظم لتحفيز الأسواق الواعدة، وذلك بالتنسيق مع شركة إير كايرو للطيران، كمرحلة أولى، يتبعها تشغيل خطوط شركات الطيران الخاصة.
وأضاف في تصريحات خاصة أن الغرض من برنامج تحفيز الأسواق الواعدة هو خلق جسور طيران مصرية يمكن الاعتماد عليها بدلا من الشركات الأجنبية، كما يتيح النظام الفرصة للشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة للتواجد بالأسواق المستهدفة، وهو ما يدعم الحركة السياحية بشكل إيجابي.
وأشار إلى أن البرنامج سيبدأ أولى رحلاته نهاية أكتوبر المقبل، بالتعاون مع غرفة شركات السياحة التي ستخطر الشركات الراغبة في الاستفادة من خطوط الطيران لهذه الأسواق، ومنها وسط آسيا وإسبانيا وشرق أوروبا ودول الاسكندناف، موضحا أن الفنادق والشركات سيمكنها وفقا للنظام الجديد تحصيل مستحقاتها مقدمًا وبسعر أعلى، ويسدد كل فندق ٥٠ دولارًا عن كل سائح بصندوق الاتحاد، مقابل الاشتراك في البرنامج.
وأكد خليل أن وزير السياحة يحيى راشد سوف يشكل لجنة لتسعير تذاكر الطيران المباعة وفقًا لهذا البرنامج، لافتا إلى أن خطة الاتحاد تهدف لجذب ٩٠ سوقًا لمصر بدلا من ٢٧ فقط، ما يعني تنويع المصادر.