البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مطار شرم الشيخ يستقبل اليوم أول رحلة طيران من التشيك

مطار شرم الشيخ
مطار شرم الشيخ

شهد مطار شرم الشيخ الدولي اليوم الإثنين، الموافق ١٢ يونيو ٢٠١٧، وصول أول رحلة طيران من جمهورية التشيك بعد توقف دام عام وتسعة أشهر، منذ حادث الطائرة الروسية، وعلى متنها ومتنها ١٥٠ سائحا، وكان في استقبال الطائرة إسلام نبيل - مدير هيئة تنشيط السياحة بشرم الشيخ، وكذلك ممثلي سلطة الطيران المدني بمطار شرم الشيخ الدولي، حيث تم توزيع الورود وكتيبات هيئة تنشيط السياحة علي السائحين والترحيب بهم، ومن المتوقع زيادة عدد الرحلات اذا ما زاد الطلب من السائحين التشيك علي شراء برنامج شرم الشيخ خلال الفترة المقبلة.
وكانت سفيرة التشيك قالت فى تصريحات لها سابقة: إن بلادها لم تلغ أي رحلات إلى مدينة شرم الشيخ ولم توص مواطنيها بعدم السفر إليها أو أى من المنتجعات السياحية فى مصر، منوهة بأن السائحين التشيك دائما ما يأتون لقضاء إجازاتهم على الشواطئ فى الصيف ولهذا السبب بدأنا فى تسيير رحلات شارتر الآن.
وأكدت استمرار الرحلات إلى مدينتى الغردقة ومرسى علم، مشيرة إلى أن التشيك تحتل المرتبة الثالثة فى أوروبا من حيث عدد السائحين القادمين إلى مصر، حيث بلغ عدد السياح 120 ألفا فى 2016 مقارنة بنحو 200 ألف سائح عام 2015.
وأوضحت سفيرة التشيك أنه سيتم تسيير4 رحلات جوية إلى شرم الشيخ، بالإضافة إلى الرحلات المعتادة إلى الغردقة ومرسى علم، مؤكدة أن السائحين التشيك سيقضون وقتا طيبا فى مصر.