البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

القوى العاملة: تجديد تصاريح العمل للمصريين بقطر من السفارة

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة محمد سعفان

تقوم السفارة المصرية بالدوحة، حاليا بتجديد تصاريح العمل للمواطنين المصريين من أبناء الجالية المقيمين فى دولة قطر، الراغبة في التجديد تيسيرا وتسهيلا لهم، حيث يتم استخراجها لأول مرة أو تجديدها من الإدارة العامة لتصاريح التابعة لوزارة الداخلية في مصر.
تلقي وزير القوي العاملة محمد سعفان، تقريرا بذلك من مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالدوحة، وذلك في إطار متابعته لأحوال العمالة المصرية المتواجدة في قطر.
وأشار المستشار العمالي هشام كامل إلى أن تجديد التصريح بالنسبة لأكثر من 40 سنة يتم التسليم فى اليوم الثالث من التقديم، ولأقل من 40 سنة يتطلب موافقة الإدارة العامة لتصاريح العمل.
وقال إن المستندات المطلوبة للتجديد تتمثل في صورتين شخصيتين، وصورتين من جواز السفر من صفحة 2 حتى 9، بالإضافة إلى صورة الإقامة، وصورتين من دفتر إذن العمل القديم بالكامل، فضلا عن أصل الدفتر، وشهادة لمن يهمه الأمر مصدقا عليها من الخارجية القطرية بأنه على رأس العمل، وقرار بالإجازة أو الاعارة من جهة العمل للعاملين بالحكومة والقطاع العام.
وتبلغ تكلفة إصدار تصريح العمل للمؤهلات العليا 400 ريال لمدة عامين، و215 ريالا لمدة عام واحد، وما دون المؤهل العالى 170 ريالا عن عام واحد، و310 ريالات لمدة عامين.