البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرّف على أجمل جزر العالم الصناعية

جزيرة العالم  دبى
جزيرة العالم " دبى "

تشغل الجزر مساحات هائلة داخل الأرض، وتعد من أهم المظاهر السياحية التي تساعد على الاسترخاء والهدوء والتأمل، وهناك العديد من الجزر الاصطناعية التي قام الإنسان بإنشائها وتحوي الكثير من المناظر الخلابة المحببة للنفس.
-جزيرة العالم "دبي"
أحد أكبر الجزر العالمية حيث تحتوي على 300 جزيرة اصطناعية على شكل قارات العالم، تنقسم إلى أربعة أجزاء توفر جميع الخدمات في شكل بيوت خصوصية، بيوت فخمة، منتجعات الأحلام وجزر مشتركة.
جزيرة بالبوا "الولايات المتحدة الأمريكية"
توجد في ولاية كاليفورنيا، وتتكون من ثلاث جزر اصطناعية وهم نيوبورت هاربور وجزيرة بالبوا وجزيرة كولينز، وتحظى بالكثير من المناظر الطبيعية الساحرة.
جزيرة النخيل "دبي"
تتكون من ثلاث جزر اصطناعية تم بناؤها على ساحل دبي، وتتميز بروعة تصميمها على شكل النخيل المميز.
-جزر البندقية "ولاية فلوريدا"
تتكون من ست جزر اصطناعية متصلة بواسطة جسور تمتد من مدينة ميامي إلى ميامي بيتش في فلوريدا بالولايات المتحدة، وتتميز بوجود جميع الخدمات السكنية والسياحية.
-جزيرة الدوامة "المكسيك"
أحد أهم الجزر الاصطناعية العائمة التي قام ببنائها الفنان البريطاني ريتشارد باستخدام أكثر من ربع مليون زجاجة بلاستيكية، وتم هدمها نتيجة إعصار ايميلي عام 2005، وتم إعادة بنائها من جديد بصورة أفضل وأكبر.
-جزر أمواج "البحرين"
تقع في الشمال الشرقي لمملكة البحرين بالقرب من ساحل جزيرة المحرق، حيث تم إنشاؤها للسياحة كما أنها تحتوي على العديد من المباني السكنية والمحلات التجارية والفنادق.
-جزيرة تشك لاب كوك "هونج كونج"
تقع في غرب منطقة هونج كونج التابعة للصين، وتم بناء مطار هونج كونج على هذه الجزيرة بالإضافة إلى وجود المجمع السياحي والتجاري سكاي سيتي.
-ديزني لاند طوكيو "اليابان"
تحتوي اليابان على واحدة من أكبر الجزر الاصطناعية وهي أوراياسو، شيبا، والتي تضم أول متنزه ديزني لاند تم بناؤه خارج الولايات المتحدة "طوكيو ديزني لاند " كما يوجد العديد من الفنادق والمطارات.
-جزيرة ياس "أبو ظبي"
أحد أهم الجزر الترفيهية في الإمارات العربية المتحدة، فهي تضم أسرع قطار ملاهي في العالم، بالإضافة إلى الكثير من المدن الترفيهية مثل “عالم وارنر براذرز أبوظبي” و“سي وورلد أبوظبي".