البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عضو "الأعلى لتنظيم الإعلام": رشوان يملك أدواته لرئاسة "العامة للاستعلامات"

جمال شوقي شاروبين،
جمال شوقي شاروبين، عضو المجلس الاعلي لتنظيم الاعلام

أكد جمال شوقي شاروبين، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ورئيس لجنة الشكاوي، أن اختيار الكاتب الصحفي ضياء رشوان لرئاسة الهيئة العامة للاستعلامات، خلفًا للسفير صلاح عبد الصادق، موفق، لافتًا إلى أن ضياء يملك أدواته بما لديه من خبرات إعلامية وإمكانات صحفية ودبلوماسية.
وأكد "شاروبين" في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن دور الهيئة خلال الفترة المقبلة، سيكون بالغ الأهمية لتحسين صورة مصر في الخارج بعد أن تم تشويهها بجهل أو عن عمد من قبل بعض الأطراف، راجيا أن تتم المعالجة بما ستنقله الهيئة بقيادة "رشوان" من صورة صحيحة تعكس الواقع المصري، وما يتم إنجازه من إصلاحات داخلية بالبلاد، مع تصويب ما تم تصديره بشكل معكوس يسيء لمصر وسياستها الداخلية والخارجية.
وأشار عضو المجلس، إلى أن الهيئة هى المسئولة عن العلاقات العامة لمصر، وأنها المعنية بنقل رسائل مصر المنضبطة للخارج عن طريق الاعلام، وما يبث عبر المراسلين ومكاتبهم وأنها أيضًا أداة الدولة للتواصل بين الداخل والخارج، لذا نعلق الآمال عليها لمجابهة الحملات الشرسة التي تشن ضدها.
وأكد أن الإعلام حاليا إما أن يستخدم في السلم أو يستغل في حروب باردة باعتباره الأقل تكلفة وجهدًا، ولا يحتاج لعدة أو عتاد، متمنيًا التوفيق للكاتب ضياء رشوان في رسالته والتطوير من أداء الهيئة في الأيام القادمة.