البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نقابة الإعلاميين ترصد تجاوزات برامج المقالب

الإعلامي حمدي الكنيسي
الإعلامي حمدي الكنيسي

صرح نقيب الإعلاميين حمدى الكنيسي أن النقابة آثرت على نفسها أن تكتفى بمتابعة ما يبث عبر وسائل الإعلام من مواد إعلامية ودرامية وتوك شو وإعلانات خلال الأسبوع الأول من الشهر الكريم من خلال لجنة المتابعة والرصد الإعلامى بالنقابة، وتؤكد النقابة على الأمور الآتية:
- تُشيد النقابة بالقنوات والإذاعات التى التزمت بالحس الوطنى والإنسانى فى إرجاء إذاعة المواد الإعلامية من "برامج ترفيهية ودراما" حدادًا على شهداء الوطن فى حادث المنيا الإرهابى.
- تؤكد النقابة على أن التجاوزات التى حدثت فى الحلقة الأولى من برنامج "رامز تحت الأرض" المذاع على شاشة " MBC مصر" تفوق كل الأعراف المجتمعية التى تحث على الحفاظ على القيم والأخلاق، وإن كانت القناة على حرصت على حذف الكثير الألفاظ والعبارات السيئة.
- كذلك ما رصدته اللجنة من ألفاظ خادشة للحياء بالحلقة الأولى من برنامج "هانى هز الجبل" المذاع على شاشة الحياة، ولم تستخدم القناة المونتاج فى حذف ألفاظ وعبارات سيئة.
- وتواصل لجنة الرصد ومتابعة الإداء الإعلامى عملها فى تقييم المحتوى الإعلامى المطروح على كافة الإذاعات والقنوات حتى إصدار تقرير فنى مهنى يُقييم الإداء الإعلامى نهاية شهر رمضان الكريم.