البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تأجيل محاكمة المتهمين بـ"خلية أوسيم" إلى 11 يوليو

محكمة _صورة ارشيفية
محكمة _صورة ارشيفية

أجَّلت الدائرة 15 ارهاب بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر جلسة محاكمة 30 متهمًا، منهم 16 متهمًا محبوسًا و14 هاربون في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"خلية أوسيم"، والمتهمين بمحاولة تفجير منزل المستشار فتحي البيومي- وذلك لجلسة 11 يوليو المقبل؛ لسماع مرافعة الدفاع مع استمرار حبس المتهمين وصرحت المحكمة لهيئة الدفاع باستخراج الشهادة المنوَّه عنها بمحضر جلسة اليوم.
وكلفت النيابة العامة بضم القضية رقم 724 لسنة 2016 حصر كلي أمن الدولة العليا.
وصدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين محمد كامل عبدالستار وأسامة عبدالظاهر، وسكرتارية أيمن القاضي وأحمد رضا.
وكانت النيابة العامة قد وجهت لهم اتهامات بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون والاعتداء على الممتكلات العانة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً في ذلك العنف والإرهاب، كما إتهمتهم بالمشاركة في التظاهر والتحريض عليه بالمخالفة للقانون ودون الحصول على ترخيص ووجهت للمتهمين الثامن والتاسع تهم حيازة الأسلحة والذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي والذي لم يتم لسبب لا دخل لهم به.
كما أنهم قاموا بتهديد أهالي منطقة "أوسيم" عبر زرع عبوة هيكلية أمام "مجلس المدينة" فضلًا عن اتهام المتهمين السابع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر بوضع عبوة مماثلة أمام مبنى شركة الكهرباء بالمنطقة.
وكذلك استهداف منزل المستشار فتحي البيومي على خلفية حكم البراءة الذي شارك في إصداره لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي حيث قاموا بوضع عبوة ناسفة أمام مقر إقامة القاضي في التوقيت الذي أيقنوا فيه تواجده بالمنزل إلا أنه لم ينجح مخططهم؛ لعدم وصول تأثير الانفجار إلى داخل المنزل.