البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نواب الوادى الجديد يوقعون على مذكرة لإقالة مدير مكتب الاستثمار

الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار

تقدم نواب محافظة الوادى الجديد بالإجماع بمذكرة إلى الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولى يطلبون فيها إقالة محمد رجب مدير مكتب الاستثمار فى المحافظة.
وأكد النواب، فى المذكرة التى تم التوقيع عليها من نواب دائرتى الخارجة والداخلة بالإجماع أن الطريقة والفكر الذى يعمل به مكتب الاستثمار فى المحافظة يتنافى تماما مع ما تصبو له الدولة فى جذب الاستثمارات عن طريق التخلص من البيروقراطية والتعقيدات التى يمارسها الموظفون، وتؤدى إلى تطفيش المستثمرين.
وقال داوود سليمان: إن مدير مكتب الاستثمار تسبب فى تعطيل العديد من المشروعات وتطفيش المستثمرين، بسسب فكره وأسلوب إدارته وتعامله مع المستثمرين، والتفنن فى وضع العراقبل أمام أى مستثمر.
وأشار النائب جمال أدم إلى أن الحكومة تسعى جاهدة للتسهيل وتقديم الحوافز الاستثمارية من أجل تشجيع الاستثمار ودفع الاقتصاد، بينما يوجد من لم يدرك هذا الأمر من المسئولين القائمين على الاستثمار.
واضاف، أن الحكومة ومجلس النواب بذلا مجهودا كبيرا من أجل الإنتهاء من قانون الاستثمار الجديد الذى نضع عليه الأمال فى التخلص من البيروقراطية والتعقيدات التى يضعها صغار الموظفين أمام المستثمرين، وبالتالى لم يمكن الإبقاء على أى مسئول فى موقعه طالما لم يتجاوب مع الفكر الجديد ويصر على اساليب ومراوغات عفى عنها الزمن.
وأشار النائب برديس سيف الدين، إلى أن الوادى الجديد منطقة واعدة استثماريا، سواء فى مجال الزراعة أو المشروعات الصناعية والتوسع العمرانى، وبالتالى يجب أن تكون هناك رؤية جيدة لجذب الاستثمارات والتسهيل على المستثمرين بدلا من وضع العراقيل.
وقال النائب تامر عبدالقادر أن نواب الوادى الجديد سيصرون على موقفهم، حيث أن المحافظة تفتقد للمشروعات الكبرى التى توفر فرص عمل للشباب، وبالتالى نأمل أن تكون أحد المناطق التى ستوليها الدولة اهتماما خاصا فى المشروعات الاستثماارية خاصة فى قطاع الزراعة.
وطالبت النائبة ابتسام ابو رحاب، المحافظ اللواء محمد الزملوط بالاستجابة لرغبة النواب، خصوصا بعد تعدد الشكاوى من المواظنين والمستثمرين من أفعال مدير مكتب الاستثمار بالمحافظة.