البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إزالة 106 حالات تعدٍ على أراضي الدولة في الشرقية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية عن تنفيذ 106 قرارات إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة على مساحة 2140.4 فدان بنطاق دائرة المحافظة بالتعاون مع قوات الشرطة والجيش، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخصوص إزالة التعديات الواقعة على أراضي أملاك الدولة واسترادادها والإستفادة منها لإقامة مشروعات تعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.
وأشار إلى أنه تم إزالة 4 حالات تعد على مساحة 61 فدانا بنطاق الوحدات المحلية وإزالة 2 حالة تعد على مساحة 2079 بمدينة العاشر من رمضان وإزالة 100 حالة تعد على مساحة 6 قراريط بالسكة الحديد مؤكدًا أنه لا تراجع عن استعادة هيبة الدولة واسترداد حق الشعب والحفاظ على المال العام.
وكان محافظ الشرقية قد عقد اجتماعًا موسعا واستمر لفترات طويلة بحضور نائب المحافظ ومدير الأمن وممثلًا عن (الجيش – الرقابة الإدارية – هيئة الأوقاف – هيئة الآثار – الثروة السمكية – هيئة التنمية الزراعية – الأملاك) لوضع خطة وبرنامج زمني محدد للبدء فورًا في إسترداد أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية في هذا الشأن.
وأكد محافظ الشرقية أنه قد تم تشكيل غرفة عمليات برئاستة لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على مدار اليوم طبقًا للجدول الزمني المحدد لاسترداد أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها بمختلف مراكز وقرى ومدن الوحدات المحلية.