البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياحة النواب تطالب برفع حظر الرحلات الجوية البريطانية لمصر

مصر للطيران -صورة
مصر للطيران -صورة ارشيفية

طالبت سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، وزارات الخارجية والسياحة والطيران المدنى باستغلال الضغوط التي تمارسها شركات الطيران والرحلات الكبرى البريطانية مثل "توماس كوك"، لرفع حظر الرحلات الجوية عن مصر.
وأوضحت، في تصريحات صحفية، للمحررين البرلمانيين، اليوم الثلاثاء، أن صحيفة "إيفينيج ستاندرد" البريطانية أكدت تزايد مطالب رفع حظر السفر إلى مصر، وأكدت فى تقرير لها أن شركة "توماس كوك" أقدمت على وضع مدينة شرم الشيخ كوجهة للمصطافين البريطانيين رغم حظر السفر البريطانى، الذى يؤثر بالسلب وفقًا لتقرير "ستاندرد" على وضع العمالة السياحية فى منطقة الشرق الأوسط.
وأكدت رئيس اللجنة أن وزارات الخارجية والسياحة والطيران المدنى المصرية يجب أن تتواصل مع الحكومة البريطانية لاستغلال مطالب شركات السياحة والطيران المدنى البريطانية فى رفع حظر سفر السياح البريطانيين الى مصر خاصة ان شركة "توماس كوك"، أكدت أن عدد طلبات الحجز التى تلقتها الشركة منذ وضعها "شرم الشيخ" كوجهة للمصطافين الإنجليز فى شتاء 2017- 2018، وصل إلى 150 ألف تذكرة حتى الآن وهو ما يؤكد عزوف المواطن البريطانى عن تحذيرات حكومته.
ولفتت إلى أن عددًا من مواطني بريطانيا أكدوا أنهم سيتوجهون إلى مصر فى الشتاء المقبل، واصفين قرار الحظر البريطانى بالمنافق؛ نظرًا لأن الدول الأوروبية المتعرضة لخطر الإرهاب تقلل من قيمة العمليات الإرهابية التى تتعرض لها، ولكنها تهوِّل وتضخِّم من شأن تلك العمليات حال حدوثها فى دولة شرق أوسطية مثل مصر.
وأشادت بموقف شركات السياحة والطيران ببريطانيا وموقف السياح البريطانيين الرافض لقرار حكومة بريطانيا بحظر السفر لمصر، مؤكدة أن الحكومة المصرية يجب أن تستغل هذه المواقف الإيجابية تجاه مصر والسياحة المصرية.