البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. محافظ الشرقية يتفقد أعمال ازدواج طريق الزقازيق - السنبلاوين

البوابة نيوز

تفقد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، اليوم الأحد، أعمال ازدواج طريق الزقازيق - السنبلاوين بطول 33 كم وبتكلفة مليار جنيه، وذلك في إطار متابعته المستمرة لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية المنفذه بنطاق دائرة المحافظة في كافة القطاعات. 
وأوضح محافظ الشرقية أن ازدواج الطريق يُنفذ على مرحلتين الأولى لمسافة 17 كيلو مترا وبتكلفة 475 مليون جنيه والمرحلة الثانية لمسافة 16 كيلو مترا، وجار إنهاء أعمال الطرح والترسية.
وأكد محافظ الشرقية أن إزدواج طريق الزقازيق - السنبلاوين يمثل محور مروري جديد يساهم في فك الإختناقات المرورية بين مدينتي الزقازيق والسنبلاوين ويوفر في الوقت والجهد ويخفف من العبء داخل المدينة، مشيرًا إلى أن الطريق كان طريق فردي يمر بالعديد من الكتل السكنية وواجه صعوبة في ازدواجه وتم استبداله بطريق آخر مواز لخلق السيولة المرورية المطلوبة.
وشدد المحافظ على الشركة المنفذه بضرورة مضاعفة العمل والالتزام بالجدول الزمني المحدد لنهو تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع طبقا للمواصفات القياسية المطلوبة.
وأكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرا في تنفيذ مشروعات الطرق لخلق بنية تحتية سليمة تساهم في إحداث التنمية المستدامة وتُعلي من حركة التجارة وتحسين الدخل بما ينعكس على المستوى المعيشي للمواطنين.