البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غادة عبدالرحيم: لم أتفاجأ بخروج مصر من التصنيفات العالمية لجودة التعليم

 الدكتورة غاده عبد
الدكتورة غاده عبد الرحيم

قالت الدكتورة غاده عبد الرحيم ، رئيس مجلس امناء مبادرة "ولادها سندها" لدعم وتأهيل الشباب عبر صفحتها الشخصية علي "فيس بوك" انها لم تتفاجأ او تصدم بعد خروج مصر من التصنيفات العالمية لقياس جودة التعليم .
وأكدت الدكتورة غادة في مدونة نشرتها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " ان خروج مصر من التصنيفات العالميه لقياس جودة التعليم كان متوقعا بعد الاهمال الجسيم المتعمد لعقود مضت للمنظومة التعليمية برمتها بدايه من المناهج التي تعتمد علي الحشو والحفظ فقط مرورا بتعيين كوادر من المعلميين غير مؤهليين نفسيا او علميا وصولا بالسياسة المتخبطة لوزارة التربيه والتعليم وعدم وضع رؤيه وخطه قوميه لتطوير منظومة التعليم ليتواكب مع الدول الكبري المتطورة التي تعتمد في مناهجها علي البحث العلمي والمعرفه والمعلومات الثقافيه والتدريب العملي .
وناشدت الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم ، بضرورة الاستعانه بالعلماء والمثقفين والشباب لوضع رؤيه وخطه لتطوير المنظومه التعليميه بأسس تتواكب مع العصر التكنولوجي والعلمي الدي نعيشه حتي تزدهر مصر من جديد وتعود رائده في مجال التعليم والعلم والثقافه والفن كمان كانت لانه لا يليق بمصر صاحبة الحضارة العظيمة الدي وقف العالم اجمع مندهشا لعظمتها ان يكون في النهايه تعليمها يهدم ولا يبني .
واشادت الدكتوره غاده عبد الرحيم في نهاية تصريحها بالرئيس عبد الفتاح السيسي في خطواته وقرارته تجاه قضية التعليم مؤكده ان للرئيس رؤيه وطنيه لتطوير منظومه التعليم كما اعربت عن ساعدتها باتعقاد مؤتمرات دوريه للشباب وببرنامج الرئيس لتأهيل وتدريب الشباب وتدشين بنك للمعرفه استجابه لمطلبنا بضروره وجود بنك يخدم شباب الباحثين والعلماء ويكون مرجعا لهم .
يذكر ان الدكتورة غاده عبد الرحيم مؤسس مبادرة "ولادها سندها" اول من نادت بتدشين بنك للمعرفة لخدمة شباب الباحثين ليكون مرجعا قويا لهم .