البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأحد.. انطلاق منتدى "الحزام والطريق للتعاون الدولي" بالصين

الرئيس الصيني شى
الرئيس الصيني شى

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، انعقاد منتدى "الحزام والطريق للتعاون الدولي" يومي 14 و15 مايو الجاري، في العاصمة الصينية "بكين " تحت شعار "الحزام والطريق: التعاون من أجل الرخاء المشترك".
يبحث المنتدى، السبل الكفيلة بمعالجة المشاكل التي تواجه الاقتصادات العالمية والإقليمية، وسيكون المنتدى أكبر حدث دبلوماسي تستضيفه الصين هذا العام، مع ما تبذله بكين من جهود للدعوة الى التواصل والتعاون من أجل تنشيط الاقتصاد العالمي.
ويركز جدول الأعمال، على الربط بين السياسات والنقل والتجارة والمالية والشعوب، وسيكون المنتدى منبرًا للدول للبحث عن حلول للمشاكل الاقتصادية العالمية.
وأكد قادة حوالي 20 دولة، مشاركتهم في المنتدى، ويمثلون قارات أسيا وأوروبا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، كما تم دعوة الوفود الوزارية وممثلي المنظمات العالمية ورؤساء الدول الأجنبية السابقين وقادة الأعمال والخبراء والعلماء للمشاركة في المناقشات بشأن كيفية تعزيز التعاون.
جدير بالذكر أن الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين، الذي اقترحه الرئيس شي جين بينغ في عام 2013، يهدف إلى تعزيز الترابط من خلال إحياء طرق التجارة القديمة مع التركيز على البنية التحتية، وقد انضم أكثر من 100 دولة ومنظمة دولية للمبادرة، من بينها أكثر من 40 دولة وقعت اتفاقيات تعاون مع الصين.