البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

توقعات بارتفاع الطلب على عقارات الساحل الشمالي في الصيف

البوابة نيوز

توقع أمير حشاد، الخبير العقاري، نمو الطلب على الشراء في مشروعات الساحل الشمالي، خلال الصيف المقبل، كون تلك الفترة تمثل الموسم الرئيسي لهذه النوعية من المشروعات، لتزامنها مع عودة المصريين العاملين فى الخارج لقضاء إجازتهم السنوية.
وأوضح حشاد، في بيان له، اليوم الإثنين، أن تراجع قيمة الجنيه زاد من جاذبية العقارات للعاملين بالخارج، وأن أشهر الصيف المقبل تمثل أولى إجازتهم لمصر، بعد تحرير سعر الصرف، وسيوجهون السيولة المتوافرة لديهم، لشراء العقارات والتى تحقق عائد استثمارى مرتفع.
وأشار إلى أن العائد الاستثمارى لوحدات الساحل الشمالى مرتفع مع الزيادة المستمرة فى أسعار العقارات والطلب المتزايد على الشراء مع توجة الدولة لتنمية المنطقة، ما يجعله يمثل فرصة جاذبة للاستثمار.
وأضاف حشاد أن نسبة كبيرة من عملاء الساحل يسعون للشراء بهدف الاستثمار، وهذا يتطلب تحقيق معدلات ربحية مرتفعة من الوحدة واستغلالها بشكل يحقق أهداف العميل وهذا يتطلب استغلال الوحدة أطول فترة ممكنة، بتأجيرها للمالك وإدراتها دون التقليل من قيمتها.
وتوقع ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة، مع الزيادة المستمرة فى التكلفة وتقييم الأراض إلى جانب الزيادة المرتقبة فى الطلب على الشراء كون العقار يمثل وعاء آمن لحفظ القيمة.
وشدد على أهمية تأكد العميل من الموقف القانونى للارض وجدية الشركة فى التنفيذ قبل الشراء من خلال سابقة خبرتها وموقف الإنشاء بالمشروع.