البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عودة قائمة الـ25 فى الموسم المقبل

رسميًا الملاعب جاهزة لعودة الجماهير.. وأزمة في البطولة العربية

هانى أبوريدة رئيس
هانى أبوريدة رئيس الأتحاد المصري لكرة القدم

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبوريدة، على إجراء تعديلات فى قوائم الأندية بالدورى الممتاز الموسم المقبل، وعودة نظام الاستبدال فى فترة الانتقالات الشتوية، كما كان متبعا فى السنوات الماضية، قبل أن يتم تغييره فى الموسم الحالى.
وقرر المجلس أن تكون قوائم الأندية مكونة من ٢٥ لاعبا ويتم السماح للأندية باستبدال ٣ لاعبين فى القيد الشتوي، بدلا من غلق القائمة عند ٣٠ لاعبا فقط، ورفض الاستبدال، والذى تسببت فى أزمة كبيرة بين الجبلاية وبعض الأندية التى هددت بالانسحاب من الدورى بسبب هذا البند، قبل أن يتم إلغاؤه منتصف الموسم.
من ناحية أخرى خاطب مجلس الجبلاية، مسئولى وزارة الداخلية للموافقة على حضور الجماهير مباراة منتخب المحليين الودية أمام اليمن والمحدد لها يوم ١٣ مايو الجارى باستاد القاهرة.
وينتظر اتحاد الكرة رد الجهات الأمنية على حضور الجماهير من عدمه، وسط توقعات بالموافقة على حضور من ٥ إلى ١٠ آلاف متفرج، لتكون المباراة بروفة للحضور الجماهيرى فى مباريات البطولة العربية التى تقام إحدي مجموعاتها باستاد القاهرة.
فى سياق مختلف ينتظر مجلس الجبلاية القرار النهائى من لجنة التظلمات بشأن التظلم الذى تقدم به نادى الزمالك من العقوبات الصادرة ضده بعد انسحابه من مباراة المقاصة، والتى اعتمدت لجنة المسابقات خسارة الفريق الأبيض بهدفين دون رد، وعقوبة مالية ٢٠٠ ألف جنيه وخصم ٣ نقاط من رصيده.
وكشف مجدى عبدالغنى عضو مجلس الجبلاية أن لجنة التظلمات ستعلن القرار النهائى خلال ساعات، وفقا لخطاب نادى الزمالك وتتخذ القرار، الذى سيكون ملزما للجميع.
فى سياق مختلف فإنه رغم جلسة الصلح بين مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك وهانى أبوريدة رئيس الجبلاية، إلا أن الأول يسعى لتنفيذ الحكم بحل المجلس، حيث قام رئيس القلعة البيضاء بتسليم المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، الصيغة التنفيذية لحكم حل مجلس إدارة اتحاد الكرة تمهيدا لتنفيذه.
وأعلن مرتضى منصور دعمه لحل مجلس الجبلاية، وتنفيذ الحكم القضائى الصادر من مجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبدالحميد نائب بحل مجلس الإدارة، خاصة فى ظل الأزمة الأخيرة عقب انسحاب الفريق الأبيض من مباراة المقاصة بالدورى.
يذكر أن المحكمة الإدارية العليا أحالت الطعن المقام من مجلس الجبلاية على حكم محكمة القضاء الإدارى بوقف إعلان نتيجة الانتخابات لهيئة المفوضين وحددت جلسة ١٤ يونيو المقبل.
من ناحية أخرى كشف مصدر باتحاد الكرة، أن مجلس الجبلاية أخطر وزير الرياضة بجاهزية ٥ ملاعب لاستضافة الجماهير فى الدورى الممتاز بداية من الموسم المقبل تمهيدا لإبلاغ وزارة الداخلية رسميا بالأمر للاعبين عن عودة الجماهير رسميا.
وأضاف المصدر أن ملاعب السلام والدفاع الجوى فى القاهرة، وبرج العرب والمكس فى الإسكندرية، بالإضافة لاستاد أسوان استوفت جميع الشروط الخاصة بالنيابة العامة، وأصبحت جاهزة تماما لاستقبال الجماهير فى الموسم المقبل.
ومن جانبه يعقد ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، اجتماعا مع الجهات الأمنية خلال الأيام المقبلة، للخروج من أزمة مباريات القطبين الأهلى والزمالك فى البطولة العربية التى تستضيفها مصر خلال الفترة من ٢٢ يوليو إلى ٥ أغسطس المقبلين، بعد أن أن تحددت إقامة مباريات المجموعتين الأولى والثانية بالقاهرة على ملعبى القاهرة والدفاع الجوي، والثالثة فى الإسكندرية، إلا أن وقوع الأهلى بالمجموعة الأولى، مع الفيصلى الأردنى ونصر حسين داى الجزائرى والوحدة الإماراتى، والزمالك بالمجموعة الثانية مع النصر السعودى والفتح والرباطى المغربى والعهد اللبنانى وضع اتحاد الكرة فى أزمة، حيث لن يوافق الأمن على خوض القطبين مبارياتهما فى القاهرة.
وتتجه النية داخل اتحاد الكرة وبالتنسيق مع اللجنة المنظمة للبطولة العربية بإقامة مباريات إحدى المجموعتين الأولى أو الثانية بالقاهرة، والمجموعة الأخرى بالإسكندرية ونقل مباريات المجموعة الثالثة حتى لا يمثل ذلك عبئا كبيرا على رجال الأمن.