البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تقرير أمني: "طلاسم سحرية" تدفع شباب ليبيا للانتحار

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

رجحت مديرية أمن الجبل الأخضر شرق ليبيا تفشي ظاهرة الانتحار بين الشباب الليبي إلى طلاسم سحرية يتعرضون لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي الفيسبوك.
وذكر المكتب الاعلامي لمدرية الجبل الأخضر في بيان له،اليوم السبت، انه تم تشكيل لجنة مكونة من أعضاء مديرية أمن الجبل الأخضر، وغرفة المعلومات ومكافحة الإرهاب الالكتروني التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي وبالتحقيق مع العديد من الضحايا الذين حاولوا الانتحار وبعد البحث والتحري تم اكتشاف أن هناك علاقة مرتبطة بين عمليات الانتحار وبعض الصفحات الموجودة على شبكة الانترنت ( الفيس بوك )، حيث وجد بهاتف احد الضحايا رسائل تحمل طلاسم ورموز سحرية تم إرسالها من قبل بعض الصفحات المشبوهة، وعلى الفور قامت غرفة المعلومات ومكافحة الإرهاب الالكتروني التابعة للجيش الليبي، باختراق عدد من الصفحات المشبوهة حيث وجد بها العديد من الرموز والطلاسم السحرية مطابقة لما تم ارساله للضحايا بالإضافة إلي أرقام دولية.
وذكر التقرير أنه تم الاستعانة بأحد الشيوخ المعالجين بالرقية الشرعية والمعروفين بالتقوى والورع ومن أهل الثقة، لأجل فك تلك الطلاسم والرموز وقد تبين ان العديد من الحالات التي أقدمت على الانتحار كان أسبابها يرجع إلي أعمال السحر والشعوذة، تم إرسالها عبر حساباتهم على الانترنت. واشارت مدرية امن الجبل الاخضر الى ان التحقيقيات لاتزال مستمرة. فيما افادة مصدر ليبي لـ"البوابة نيوز"، بانه تم تجهيز طائرة مزودة برشاشات مائية لرشي الماء المرقي بالقران في بعض المناطق شرق البلاد.