البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عريقات: عباس دعا لإنهاء حكم حماس في غزة وتشكيل حكومة وحدة

 أمين سر اللجنة التنفيذية
أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عر

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم الإثنين، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تطرق خلال لقاءاته بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والملك الأردني عبدالله الثاني، إلى ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإنهاء سيطرة حركة حماس على قطاع غزة.
وقال عريقات إن "الرئيس دعا إلى إنهاء حكم حماس في قطاع غزة، وتشكيل حكومة وحدة وطنية على أساس برنامج منظمة التحرير الفلسطينية، لأنه لا دولة في غزة ولا دولة فلسطينية بدون غزة".
وشدد عريقات على تأكيد الرئيس عباس، ضرورة الارتكاز في الحديث مع واشنطن خلال القمة المقبلة التي تجمع الرئيس الفلسطيني بنظيره الأمريكي، على ما تم الاتفاق عليه في القمة العربية الأخيرة التي عقدت في العاصمة الأردنية عمّان.
وأضاف أنه تم الاتفاق بين الرئيس والزعيمين العربيين، على ضرورة التمسك والالتزام بمبادرة السلام العربية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، ورفض ما تقوم به إسرائيل من فرض حقائق على الأرض.
وأكد عرفات أن العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني اعتبرا نقل القنصلية الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، يمثل خطورة على عملية السلام، وهو اعتراف بضم القدس الشرقية إلى إسرائيل، وجددا رفضهما لهذا الإجراء.