البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأوقاف تطلق مسابقة عالمية لتصحيح المفاهيم الخاطئة

 وزارة الأوقاف -صورة
وزارة الأوقاف -صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الأوقاف، عن تنظيم مسابقة عالمية لتصحيح المفاهيم الخاطئة إلى مختلف دول العالم، من خلال ترجمة أكثر من خمسين مترجمًا جديدًا.
وقالت الوزارة في بيان لها: "عملا على الوصول برسالتنا في مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم الخاطئة إلى مختلف دول العالم قامت وزارة الأوقاف بحركة ترجمة واسعة بلغت أكثر من خمسين مترجما جديدا من إصداراتها خلال الأعوام الثلاثة الماضية، إضافة إلى إعادة طباعة العديد من الإصدارات التي تم ترجمتها قبل ذلك ونفدت طبعتها.
وتابعت: "وحرصا على تنمية الثقافة الدينية الوسطية الصحيحة لدى المتحدثين باللغات المختلفة، وتشجيعا لحركة الترجمة والتواصل الثقافي، تعلن وزارة الأوقاف عن مسابقتها لتصحيح المفاهيم الخاطئة باللغات المختلفة، وذلك للسادة الأئمة، وخريجي أقسام وكليات اللغات، والمدرسين من غير أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ولطلاب الجامعة المجيدين للغات، علما بأن المسابقة مفتوحة للمتسابقين من داخل جمهورية مصر العربية وخارجها، وأن آخر موعد للتسجيل هو 15 / 5 / 2017م".
وكانت الشروط كما يلي:
أن يقوم المتسابق بعمل ملخص لكل كتاب من الكتب المسجلة أمام لغته على ألا يقل عن 3 صفحات ولا يزيد عن 5 صفحات.
تشكل لجنة متخصصة من أساتذة كل لغة لتقييم الملخصات.
تتم مقابلة أفضل المتسابقين لمناقشتهم في ملخصاتهم وفي محتوى الكتب.
يمنح الفائز الأول في كل لغة جائزة قدرها ثلاثون ألف جنيه، والفائز الثاني في كل لغة جائزة قدرها عشرون ألف جنيه، والفائز الثالث في كل لغة جائزة قدرها عشرة آلاف جنيه.
يشترط للحصول على الجائزة الأولى حصول المتسابق على 70% من الدرجات وذلك لكل لغة على حدة.