البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

للمرة الثانية.. القداس الإلهي في استاد الدفاع الجوي

البوابة نيوز

شهد استاد الدفاع الجوى، اليوم السبت، للمرة الثانية إقامة شعائر القداس الإلهى عليه. 
من المعروف أن استاد 30 يونيو أو استاد دار الدفاع الجوي، هو الملعب الرئيسي للقرية الرياضية للدفاع الجوي، يقع في محور المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، يتسع لـ30000 متفرج، سمي بهذا الإسم لأنه يواكب يوم احتفال قوات الدفاع الجوي بذكرى بناء حائط الصواريخ الحصين والذي كبَّد سلاح الطيران الإسرائيلي خسائر بالغة في الأسبوع الأول من يونيو لعام 1970 والذي أطلق عليه (أسبوع حصاد الفانتوم) بعد أن سقطت طائرة فانتوم إسرائيلية لأول مرة، ما أجبر الجانب الإسرائيلي على قبول مبادرة روجرز لوقف المعارك الجوية المتبادلة.
العنوان: محور المشير طنطاوي، الحي العاشر، مدينة نصر، محافظة القاهرة‬
السعة: 30000
تاريخ الافتتاح: 2012
كان قداسة البابا يوحنا بولس الثانى قد أتى إلى مصر يوم 24/2/2000 فى زيارته التاريخية، وكان فى استقباله سيادة الرئيس حسني مبارك مع حشد كبير من المسئولين الحكوميين وقادة الكنيسة القبطية الكاثوليكية، كما اصطفَّ لاستقباله آلاف من طلبة المدارس الكاثوليكية بمصر التي تبلغ 168 مدرسة كاثوليكية، أبرزها مدارس الراهبات واليسوعية والفرير والراعي الصالح وسان جورج.
بدأ البابا برنامجه بمحادثات مع الرئيس محمد حسني مبارك في مطار القاهرة، تناولت مسيرة السلام في الشرق الأوسط، والعلاقات الثنائية، ومستقبل المنطقة.
ثم كانت له زيارة لقداسة البابا شنودة الثالث بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في مقر الكاتدرائية الأرثوذكسية في منطقة العباسية شرق القاهرة. 
أعقبتها زيارة لفضيلة شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي بمقر مشيخة الأزهر الجديد، حيث استغرقت الزيارة قرابة 45 دقيقة.
وفى صباح اليوم التالى الجمعة 25/2/2000 صلّى البابا بولس القداس الإلهي في الصالة المغطاة باستاد القاهرة، حضره حوالي خمسة وعشرين ألف شخص، ونقله التليفزيون المصري مباشرة على الهواء. وشارك في القداس البطاركة والأساقفة الكاثوليك فى المنطقة من أقباط ولاتين ومارونة ويونانيين وأرمن وآشوريين وكلدان، وأقيم القداس بسبع لغات.
واليوم السبت رأس البابا فرانسيس القداس الإلهى فى استاد الدفاع الجوى المعروف باسم "30 يونيو" بالتجمع الخامس، حيث وصل البابا فرانسيس إلى الاستاد فى الساعة التاسعة والنصف صباحًا، ودخل لتحية المواطنين الذين جاءوا من جميع محافظات مصر ممثلين للطوائف الكاثوليكية الست فى مصر، وبلغ عدد الحضور 25 ألف مواطن، منهم 2500 تقريبًا سيتواجدون فى أرض الاستاد؛ لمشاركة البابا القداس.