البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

افتتاح فاعليات مؤتمر علاج وجراحات أورام الثدي بجامعة المنصورة

مؤتمر علاج وجراحات
مؤتمر علاج وجراحات أورام الثدى بجامعة المنصورة

افتتحت فاعليات المؤتمر الدولي السابع لمركز الأورام جامعة المنصورة هذا العام تحت عنوان الجديد في مجال علاج وجراحات أورام الثدى والبطن والمنعقد في الفترة من 27 إلى 29 من أبريل الحالى تحت رعاية الدكتور محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة، الدكتور زكى زيدان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور أشرف سويلن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور السعيد عبدالهادى، عميد كلية الطب، الدكتورة وفاء البهائى، وكيل كلية الطب، الدكتور عمر فاروق، رئيس المؤتمر، الدكتور محمد حجازى، مدير المركز، وليد النحاس، سكرتير المؤتمر.
ويأتي انعقاد مؤتمر مركز الأورام الدولى السابع كأحد أهم الأحداث العلمية التى تنعقد في مصر سنويًا فى مجال علاج وجراحات السرطان، حيث يعقد هذا العام بالتعاون مع مؤسسة السرطان الأفريقى ويناقش الجديد وأحدث ما توصل إليه العلم في مجال علاج وجراحات أورام الثدى وأورام البطن.
كما يهدف المؤتمر إلى تبنى استراتيجية توحيد الجهود الطبية والبحثية فى مجال أبحاث السرطان والكشف المبكر عن السرطان فى مصر عامة وفى الدلتا على وجه الخصوص حيث يتم الإعلان عن تدشين جمعية الدلتا لمكافحة وأبحاث السرطان بريادة جامعة المنصورة وهي كيان يضم كل مراكز الأورام التي تقع في منطقه الدلتا وشمال جمهورية مصر العربية وتضم مركز أورام المنصورة والمنوفيه ودمياط والاسكندريه والزقازيق ودمنهور وكفر الشيخ وفاقوس وميت غمر وطنطا والمعهد القومي للاورام.
كما يشارك في المؤتمر نخبة من أكبر أطباء الأورام واورام الاطفال وجراحات الأورام وعلم الانسجة والتحاليل فى مصر ويناقش المؤتمر الجديد في علاجات السرطان الموجه’ ومدى فاعليتها فى علاج الأورام السرطانية والشفاء منها.
كما يأتى على رأس أولويات المؤتمر هذا العام أن يقدم رؤية ورسالة تطويرية تكاملية بين جميع مراكز ووحدات علاج الأورام فى مصر فى حدث علمى هو الأهم من نوعه هذا العام وهو تدشين العمل بمؤسسة الدلتا للسرطان بمشاركة جامعة المنصورة والمعهد القومى للأورام بالإضافة إلى المراكز والوحدات المتخصصة فى علاج الأورام فى دلتا مصر وذلك لمواجهة الزيادة المضطردة الإصابة بأمراض السرطان المختلفة والتى زادت بشكل كبير فى الآونة الأخيرة وخصوصًا فى دلتا مصر.
وأشار الدكتور محمد حجازى إلى أن المؤتمر يجمع كوكبة من أكبر الأساتذة فى طب وعلاج وجراحات الأورام من جميع مراكز ووحدات علاج الأورام فى مصر، لعرض كل ما هو جديد فى إطار علاج وجراحات أورام الثدى والبطن وكذلك مناقشة أحدث ما توصل إليه العلم في مجال العلاج الموجهه للشفاء من السرطان.
وأكد الدكتور السعيد عبدالهادى مركز الأورام يعد أكبر مركز لعلاج الأورام بمنطقة الدلتا ويقدم العديد من الخدمات الطبية والعلاجية لعلاج مرضى السرطان كما يعمل حاليا على تطبيق برتوكولات علاج جديدة لزيادة معدل الشفاء من السرطان.
وأضاف الدكتور زكى زيدان أن الجامعة لها دور تعليمى وبحثى وخدمة المجتمع وكلية الطب بمراكزها مستشفياتها تقوم بخدمة المجتمع ويعمل مركز علاج الأورام بعلاج العديد من حالات الإصابة بالسرطان من خلال جهود كل العاملين والأطباء بالمركز. 
وأكد الدكتور أشرف سويلم أن التطور فى البحث العلمى تطور مؤخرا بسرعة كبيرة وتم اكتشاف برتوكولات جديدة لعلاج مرضى الأورام كما أن التعاون بين مراكز الأورام بالدلتا سيعود بالنفع لتقليل معدلات الإصابة بالسرطان بحلول عام 2025.