البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حسن عامر.. "أمير الشعراء" وإن لم يُتوّج

حسن عامر
حسن عامر

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة "أمير الشعراء" في موسمها السابع فوز الشاعر السعودي أياد الحكمي، رغم التفوق الواضح والكبير للشاعر المصرى حسن عامر، إلا أن تصويت الجمهور لم يُنصف ابن الأقصر، الذي رآه العديد من النُقاد والشعراء الأجدر بالإمارة والأحق بها، والأقرب إليها إلا أن التصويت كان له رأي آخر، وهو ما يقدح في مصداقية المسابقة بشكل كبير، حيث تحول التحكيم من الكفاءة والشاعرية إلى القدرة على بذل المال مقابل رسائل نصية للتصويت التي تتحكم في مصير المتسابقين والمسابقة.
حسن عامر ولد فى يناير 1989 فى قرية الحميدات التابعة لمركز إسنا بمحافظة الأقصر جنوب مصر، ودرس الأدب الإنجليزى فى كلية اﻵداب جامعة جنوب الوادى، وحصل على المركز الأول فى مسابقة "إبداع" التى تنظمها حكومة الشارقة، فى نسختها اﻷولى فى مجال شعر الفصحى.
ونشر الشاعر الشاب أول دواوينه الذى يحمل عنوان "هكذا أطلعكم عليّ" عام 2013، تلى ذلك ديوانه الثانى "بياض ملائم للنزيف"، كما صدر له مؤخرا، خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب 2017، ديوانه الثالث "أكتب بالدم الأسود" عن دار "بردية" للنشر والتوزيع، وهو الديوان الحاصل على جائزة بيت الشعر.
كما حصل الشاعر حسن عامر على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته الإبداعية، ومن بين هذه الجوائز: جائزة بيت الشعر، بيت الست وسيلة عن ديوان "أكتب بالدم الأسود"، وتم تكريمه فى ملتقى الشارقة للشعراء الشباب العرب.