البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

النيابة تأمر بإرسال "لاب توب" الداعشي الروسي إلى مباحث المعلومات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة رئيس النيابة، اليوم الإثنين بإرسال "لاب توب" ضُبط بحوزة داعشي يحمل الجنسية الروسية، لمباحث المعلومات والتوصيف؛ لإعداد تقرير بالملفات التي تم العثور عليها بـ"اللاب توب".
وقرَّرت النيابة تجديد حبس الداعشي 15 يومًا على ذمة التحقيقات على خلفية اتهامه بالانضمام لتنظيم "داعش" ومحاولة تكوين خلية للتنظيم في القاهرة الجديدة، وكشف مصدر قضائي ان السفارة الروسية لم تحضر حتى الآن وتجاهلت حبس مواطنها المتهم بالانضمام لداعش.
كشفت تحقيقات النيابة التي أشرف عليها المستشار أحمد حنفي، المحامي العام الأول، أنه عقب ورود تحريات من قطاع الأمن الوطني، بقيام داعشي يحمل الجنسية الروسية بمحاولة تكوين خلية إرهابية تتبع تنظيم داعش بالعراق والشام، وتم ضبطه، وتبيَّن أنه تم تجنيده في تركيا وسافر منها لسوريا لتلقِّي تدريبات في أحد المعسكرات التابعة للتنظيم، وقام بالانتقال للعراق وبايع زعيم التنظيم على الولاء والسمع والطاعة، ثم عاد إلى مصر واستأجر شقة بمنطقة التجمع الأول، وتلقَّى تعليمات بتنفيذ عمليات إرهابية بمصر.
وكشفت تحريات الأمن الوطني التي تسلمتها النيابة أن المتهم اعتنق أفكارًا متطرفة عن طريق "فيس بوك"، وقام بتكفير الحاكم والعاملين بمؤسسات الدولة، واستحلال دماء رجال القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وتبيَّن أن المتهم يحمل اسمًا حركيًّا "عبدالحميد رسلان".
وأضافت التحريات أنه بفحص هاتف المتهم عُثر على مراسلات بينه وبين قيادات تنظيم داعش، وتمويله وطريقة تنفيذ العمليات الإرهابية، وأن له صورًا مع قيادات تنظيم داعش الإرهابي، وتم القبض عليه وبحوزته سلاح ناري، وبتفتيش منزله عُثر بداخله على ملابس "مموهة" تتبع تنظيم داعش الإرهابي، وبتفريغ هاتفه المحمول وجهاز "لاب توب" تبيَّن وجود مراسلات بينه وبين تنظيم داعش الإرهابي، وفيديوهات لزعيم داعش أبو بكر البغدادي