البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. إقبال على قافلة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الطبية بنويبع

 قافلة جامعة مصر
قافلة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

تواصلت اليوم السبت فعاليات اليوم الرابع للقافلة الطبية التابعة لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، لعلاج الفقراء بالمجان بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء بمنطقة الترابين بمدينة نويبع، والمستمرة لمدة 5 ايام وتنتهي غدا الأحد.
ولاقت القافلة إقبًالا كبيرًا من جميع الأعمار، والقافلة عبارة عن مستشفى ميدانى متنقل لكل التخصصات المرضية وتقوم القافلة بتوقيع الكشف والتحاليل والآشعة والعمليات للمواطنين بالمجان.
من جانبه قال الدكتور عمرو بسطاويسى، مدير عام مستشفى سعاد كفافى الجامعى التابع لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن المستشفى الميدانى جاء بدعوة من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الذى قام بتوفير قطعة أرض للمستشفى بمنطقة الترابين بنويبع على مساحة تتراوح من 750 إلى 800 متر مربع، موضحًا أن عدد المشاركين بالمستشفى الميدانى 156 فرد يشمل 75 طبيبًا من تخصصات مختلفة، و37 ممرض والباقى من الإداريين والفنيين.
كما أشار مدير عام مستشفى سعاد كفافى، إلى أن المستشفى الميدانى المتنقل عبارة عن مربع أحد أضلاعه يجرى فيه العمليات الجراحية المتنقلة، والباقى عبارة عن خيام التى وصل عددها إلى 26 خيمة تشمل 19 تخصصًا طبيًا من العيادات الخارجية، وبنك للدم، ومعمل للتحاليل، وأشعة، وسونار، وصيدلية، وتقوم بعمل عمليات اليوم الواحد من عيون، ومناظير، وأمراض نساء وغيرها بالمجان.