البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طوارئ في الداخلية لتأمين "شم النسيم".. مباحث التموين تكثف حملاتها لضبط الأسواق ومنع تداول السلع الفاسدة.. وأكمنة شرطية وحملات أمنية بالميادين العامة والحدائق والكنائس لمواجهة التحرش والإرهاب

البوابة نيوز

أعلنت الإدارة العامة لمباحث التموين التابعة لوزارة الداخلية عن تشكيل العديد من اللجان ومجموعات عمل لتأمين نقل الدقيق والسلع التموينية للمحافظات قبل وخلال أيام أعياد شم النسيم، إضافة إلى المرور على المخابز ومنافذ توزيع الخبز والأسواق للتأكد من طرح منتجات وسلع جيدة وعدم تلاعب البعض فى المواصفات ومنع تداول السلع الفاسدة.
من جانبها افادت مصادر امنية بمباحث التموين أن غرفة عمليات الإدارة العامة لمباحث التموين تعمل على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين، فى احتفالات أعياد شم النسيم، وللحفاظ على حقوقهم فى الحصول على سلع جيدة مطابقة للمواصفات القياسية خاصة الأسماك المملحة والرنجة، التى يزداد عليها الطلب فى هذه الأيام لافتًا إلى أن هناك تعليمات باتخاذ إجراءات حاسمة ضد أى شخص يقوم بالتلاعب فى جودة المنتجات.
واشارت المصادر الامنية انه سيتم تعزيز القوات خلال مرورها على الأسواق وتأمين نقل السلع المدعمة للمحافظات والتأكد من صرفها للمواطنين إضافة إلى المرور على محطات الوقود ومنافذ توزيع المواد البترولية خلال عيد شم النسيم إضافة إلى تشكيل مجموعات عمل إضافية للمرور على الأسواق، للتأكد من توافر السلع الجيدة، وضبط المخالفين وتحويلهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
في نفس السياق شنت مباحث التموين بمحافظة القاهرة حملات على الأسواق والمحلات الأسماك المجمدة والرنجة لضبط المخالفين ومنع تداول الأسماك غير الصالحة.


وقال مصدر امني بالادارة نقوم بشن حملات على الأسواق استعدادا للاحتفال بعيد شم النسيم وذلك لضبط الأسواق ومنع تداول الأسماك المجمدة أو الرنجة غير الصالحة للاستخدام الآدمي.
وأضاف أن الحملة أسفرت عن ضبط أسماك ورنجة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمى مشيرا إلى استكمال الحملات اليومية للأسواق حفاظًا على حياة المواطنين.
في سياق متصل أكد مصدر امني بوزارة الداخلية أن أجهزة الأمن أنهت استعداداتها لتأمين الاحتفالات بأعياد شم النسيم من خلال خطة معدة مسبقًا تشمل جميع محافظات الجمهورية والاماكن الحيوية.
وأوضح المصدر أنه سيتم نشر قوات الأمن في المناطق الحيوية على مداخل ومخارج المحافظات منعا لتسلل عناصر اجرامية او ارهابية لاشاعة الفوضى خاصة في الشواطئ والميادين الرئيسية وعلى الكنائس إضافة إلى زيادة الحملات والخدمات المرورية على مدار 24 ساعة.
وأضاف المصدر أنه سيتم الدفع بقوات التدخل السريع مدعومة من الجيش لتمشيط المحافظات النشطة ارهابية مثل القاهرة والجيزة والاسكندرية والشرقية وشمال سيناء.
وفي نفس السياق تم تكليف مساعدي وزير الداخلية بمختلف القطاعات بضرورة التشديد على الفحص لمستقلي السيارات بالأكمنة الحدودية وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة بالإضافة إلى تكثيف الدوريات الأمنية على كافة الطرق الساحلية والصحراوية السريعة وزيادة عدد الأكمنة المتحركة والربط اللاسلكى مع غرفة المعلومات الجنائية للكشف عن المطلوبين لتنفيذ الأحكام القضائية والسيارات المبلغ بسرقتها وتوسيع دائرتى الاشتباه الجنائي والسياسي مع الأستعداد لتطبيق خطة غلق المدن فى أى وقت.
في نفس السياق اكدت المصادر ان توجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية بتفعيل إجراءات الإحكام والسيطرة من داخل غرف العمليات المتنقلة التي تم استحداثها والمزودة بكل وسائل الاتصالات والتجهيزات والتقنيات الحديثة للربط بين القيادات وكل القوات لتحقيق غطاء أمني متكامل.
فيما شددت مصادر أمنية أن كل قطاعات وأفراد وزارة الداخلية في حالة تأهب قصوى "طوارئ" الحالة ج، حتى انتهاء شهر ابريل الجاري لتأمين البلاد.