البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"مبادرة أهالينا" تصل السيدة زينب

البوابة نيوز

قام الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات، بالتعاون مع د.سامى سعد نقيب العلاج الطبيعى، وا.خلف زناتى نقيب المعلمين، بعمل حملة لعلاج تشوهات العمود الفقري وحملة لاكتشاف القزم، وذلك لأطفال مدرستي السيدة زينب الابتدائية ومدرسة أحمد بن طولون الابتدائية، حيث قامت نقابة المعلمين بتجهيز واختيار المدارس لبدء الحملة.
وقام فريق من أطباء نقابة العلاج الطبيعى وبحضور د. مؤنس نائب رئيس نقابة العلاج الطبيعي، بالكشف على التلاميذ، بينما كان قام فريق آخر من الأطباء بالمرور على الفصول؛ لعمل توعية للأطفال عن كيفية الجلوس والطريقة الصحيحة لحمل الحقائب والوقوف والجلوس والنظافة الشخصية وكيفية الوقاية من تشوهات العمود الفقرى، خاصة فى هذه السن المبكرة؛ لتفادي الإصابة بها.
الجدير بالذكر أنه لن ينتهى الأمر عند الكشف والتوعية، بل تم التنسيق بين مديرى المدرستين ونقابة العلاج الطبيعى لتحويل الحالات المرضية إلى العيادات الخاصة لأطباء النقابة القريبة من محل إقامتهم لاستكمال علاجهم بالمجان، كما طلب الأطباء من مديري المدرستين استدعاء أولياء أمور الأطفال الذين يعانون تشوهات بالعمود الفقري وتحديد يوم لعمل توعية لهم عن كيفية التعامل مع تلك الحالات وتوفير أجهزة العلاج الطبيعى للحالات الضرورية منهم.