البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة المنوفية تحتفل بتخريج الدفعة 29 في كلية الطب

البوابة نيوز

شهد الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنوفية حفل تخريج الدفعة التاسعة والعشرين من طلاب كلية الطب بحضور الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وتوجه الدكتور معوض الخولي في مستهل كلمتة بالعزاء إلى أسر الطلاب الذين وافتهم المنية قبل التخرج من الكلية من تلك الدفعة، وطالب الخريجين بالالتزام المهني والخلقي نظرًا لأهمية وخطورة المهنة التي سيلحقون بها لخدمة المرضى، الذين يستحقون توفير العناية والراعية اللازمة، كما شدد على صعوبة المرحلة القادمة لهؤلاء الخريجين.
ووجه الدكتور عادل مبارك التحية إلى الخريجين والخريجات من أبناء كلية الطب جامعة المنوفية، متمنيـــًا لهم التوفيق والسداد في الحقل العملي، كما دعاهم إلى التمسك بما جاء في يمين القسم، وأن يكونوا أمناء على حياة المرضى وعلى أسرارهم وأن يعاملوهم بالمودة والرحمة، وأن يواصلوا العلم والمعرفة ومواكبة المستجدات العلمية والطبية الحديثة لتطوير أنفسهم باستمرار من خلال الدورات.
وأعرب الدكتور أحمد فرج القاصد عن فخره بتخريج دفعة جديدة من الأطباء وطالبهم أن يكونوا مؤهلين للقيام بواجبهم الإنساني، موضحــًا أن نجاحهم فى مهمتهم يعتمد على إخلاصهم وأمانتهم المهنية وجهدهم في تخفيف الآلام عن كاهل المرضى، والعمل على رفع رفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.
وأشار الدكتور عبد الرحمن قرمان إلى أن الخريجين لابد لهم من الارتقاء بمنظومة العمل الطبي، ووصف يوم التخرج بالحصاد لمجهود 7 أعوام طوال مدة الدراسة في الكلية، كما شدد على أهمية دور الأسرة وأولياء الأمور مع ذويهم حتى الوصول إلى مرحلة التخرج.
وفى ختام الحفل تم تكريم رواد الدفعة الـ 29 من كلية الطب عرفانــًا وتقديرًا بدورهم في خدمة العمل الطبي، كما تم تكريم الأطباء المسئولين عن دورات التميز، وتكريم الإداريين بالكلية.
وحرصت الطالبة مها محمود أبو الخير الأولى على الدفعة على إلقاء كلمة الدفعة التاسعة والعشرين والتي أكدت فيها على أهمية دور أولياء الأمور في الوصول بهؤلاء الخريجين إلى تلك المرحلة بفضل دعمهم ومساندتهم لهم طول السنوات الماضية.
وشمل الحفل عدد من الفقرات الترفيهية والغنائية، كما حضر حفل التخرج الدكتور أحمد جمال الدين عميد كلية الطب، والدكتور محمود قورة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة نانسي أسعد وكلية الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسين ندا نقيب الأطباء بالمنوفية، والدكتورة وفاء زهران عميدة كلية الصيدلة، ومديرة وحدة الجودة بالجامعة، بالإضافة إلى كوكبة من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية، وحشد من الخريجين والخريجات وأولياء أمورهم.