البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدًا.. عشرات الاحتفالات بعيد اليتيم في الدقهلية

الدكتور أحمد الشعراوي
الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية

تشهد محافظة الدقهلية، غدًا الجمعة، العديد من الاحتفالات بمناسبة عيد اليتيم، يشارك فيها العديد من الجهات التنفيذية والجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني.
حيث ينظم نادي الحوار بالمنصورة احتفالية بعيد اليتيم بالنادي، بمشاركة جمعية شباب الخير ومؤسسة القادة، وتتضمن الاحتفال بـ500 طفل يتيم عن طريق هدايا ومأكولات وحلوى وفقرات غنائية وألعاب أطفال.
كما ينظم نادى جزيرة الورد بالمنصورة احتفالية بعيد اليتيم يشارك فيها العديد من الأطفال وستشمل احتفالات غنائية وتوزيع هدايا عينية ومادية على الأطفال الأيتام، كما تمت دعوة رئيس حى غرب للمشاركة فى الفعاليات.
كما تنظم عدد من الجمعيات الخيرية بأجا احتفالات غدًا بمشاركة المهندسة منال عطية رئيس مركز المدينة ومسئولى التضامن الاجتماعى كما يرعى الاحتفالية عدد من رجال الأعمال الذين قرروا تقديم هدايا عينية ومادية للأطفال.
كما ينظم نادى النيل التابع لجامعة المنصورة احتفاليه كبرى بعيد اليتيم بمشاركة الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة ويشمل الحفل فقرات غنائية وفقرات عرائس والعاب وكذا توزيع حلوى ومشروبات وهدايا على الاطفال.
كما ينظم نادى العاملين بالادارة المحليه احتفاليه غدا بالتعاون مع عدد من الجمعيات الاهليه بمقر النادى بالمنصورة بمشاركة عدد من القيادات التنفيذية ورئيس حى شرق المنصورة لرسم البسمه على وجوه الاطفال الايتام.
فيما شهد الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية امس الأربعاء الاحتفال الذى اقامته الإدارة العامة للتنمية البشرية بالمحافظة بالتنسيق مع جمعية الأورمان بيوم اليتيم بحضور عبد الخالق عبد العظيم مدير فرع الجمعيه بالدقهلية وعدد من القيادات التنفيذية والذى شمل العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية للأطفال.
وأكد المحافظ في كلمته أهمية تفعيل دور المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في رعاية اليتامى وتقديم كل أوجه الدعم والمساندة لهم، منوهًا بوصايا الرسول الكريم والقرآن العظيم في هذا الجانب حيث قال تعالى فأما اليتيم فلا تقهر مشيدًا بدور الجمعيات الأهلية التي أسهمت وتسهم في تقديم اوجه الدعم والمساندة والرعاية لكل الفئات التي بحاجة إليها وبصفة خاصة الأيتام، وبالعروض التي قدمها الموهوبون من الأطفال والفتيات، مؤكدًا أهمية رعاية المواهب وإقامة مسابقة لهم، كما تم تكريم 30 أمًّا مثالية و100 طفل من المتفوقين في المسابقات الدينية والعلمية والثقافية والرياضية.