البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

دفاع الضابطين المتهمين بقتل محامي المطرية يطلب ضم ملابسه بالأحراز

البوابة نيوز

طلب دفاع الضابطين المتهمين بقضية "قتل محامي المطرية" والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، في أولى جلسات إعادة محاكمتهما بالقضية، ضم حِرز الملابس المُحرز الخاص بالمجني عليه، والمُودَع بمخزن النيابة العامة.
وأوضحت دينا عدلي حسين، عضو فريق الدفاع، أن ضم الحرز سيتبعه طلب عرضه على لجنة ثلاثية، حيث إن إصابات المجني عليه- حسب ما هو مُثبت- تستوجب أن يكون هناك نزيف خارجي، وتابعت أن ملابس المجني عليه اختلفت في المشرحة عما كانت عليه بـ"مستشفى المطرية".
يٌذكر أن جلسة اليوم هي أولى جلسات إعادة محاكمة كل من: عمر محمود عمر حماد، ومحمد الأنور محمدين ضابطي الأمن الوطني، المتهمين بتعذيب المحامي كريم حمدي، داخل قسم المطرية، على نحو أدى لوفاته فى القضية.
تُعقد الجلسة برئاسة المستشار صلاح محجوب، وعضوية المستشارين عادل أحمد عبدالهادي وعلي أحمد صقر، وأمانة سر أحمد الهادي وهشام حافظ.
كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أمر باحالة الضابطين المتهمين إلى محكمة الجنايات، بتهمة تعذيب المحامي كريم حمدي المجني عليه، أثناء احتجازه داخل قسم شرطة المطرية، فأحدثا به إصابات جسيمة متعددة أودت بحياته، لتقضي محكمة جنايات القاهرة بسجنهما خمس سنوات، لتعود محكممة النقض وتقرر إعادة محاكمتهما أمام دائرة مغايرة عن تلك التي أصدرت حكم أول درجة.