البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أهالي القليوبية يطالبون بإنقاذهم من تلوث مياه الشرب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اشتكى عدد كبير من أهالي محافظة القليوبية من سوء مياه الشرب بالمحافظة، معبرين عن غضبهم من سوء حالة المياه التي أصبحت لا تصلح للاستخدام الآدمي، على حد تعبيرهم.
من جانبه اشتكى حبيب محمد احد اهالي الخانكة، من تلوث مياه الشرب، مؤكدا انها تصل للمنازل محملة برواسب الصرف الصحى، وناشد المسئولين، بالنظر اليهم، لمنع التلوث الذي يعانون منه.
وقال عبدالغني السيد، احد اهالي مدينة قها، ان مياه الشرب تأتي، مخلوطة باللون الأصفر، وهو مؤشر خطير لتلوث المياه وطالب مسئولي شركة مياه الشرب بالمحافظة بالكشف الدوري علي المياه، حفاظا علي صحة المواطنين.
واشتكي سمير الهادي احد سكان منطقة الشيخ مصلح بحى القلج، التابع لمركز الخانكة، من تلوث مياه الشرب، وقال المياه تصل للمنازل مختلطة بالصرف الصحى، وطالب المسئولين، ببحث أسباب الشكوى، وحل المشكلة حفاظًا على صحة وسلامة الأهالى.
من جانبه اكد مصطفي مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، أن الطلمبات الحبشية التي تجلب المياه تتسبب فى رائحة كريهة ولون متغير مشيرا الى أن بعض المنازل فيها وصلات معدنية بجانب وضع مواد كيماوية تتفاعل مع المواسير المعدنية ما يؤدى إلى نتائج سلبية.