البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة 6 أكتوبر تكرم مؤسسة "بهية"

جامعة 6 أكتوبر
جامعة 6 أكتوبر

أقامت جامعة 6 أكتوبر، حفل تكريم وندوة لدعم المرأة تحت شعار "She Can.. أنتي تستطيعي" بكلية الهندسة، تحت رعاية العلاقات الثقافية الدولية، وذلك بهدف إبراز قوة المرأة في تحدياتها اليومية.
وسلم "د. أحمد عطية"، رئيس جامعة أكتوبر، التكريم للدكتور "أحمد حسن"، رئيس قسم الأورام بمؤسسة "بهية" للاكتشاف المبكر، وعلاج سرطان الثدي بالمجان، كما تم تكريم كل من "د. عبلة الأسود"، أول امرأة عربية تحصل علي بطولة العالم في سباق السيارات، و"سالي حافظ"، مؤسسة مركز الواحة الاجتماعي، وسحر شعبان محاربة السرطان وصاحبة مبادرة "كوني أقوى.. كوني سحر".
وألقى كل من المكرمين كلمة بدأتها د. عبلة الأسود، حيث أعربت عن سعادتها بالتكريم وعن وجودها داخل مؤسسة تعليمية كبيرة لأن حسب قولها الجامعة هي" الأم بعد الأم".
وأضافت أن المرأة هي الأساس في الحياة وأن مسئوليتها صعبة.
وعلي الجانب الأخر روت سالي حافظ، مؤسسة مركز الواحة الاجتماعي، تجربة شخصية لها حيث أصيبت صديقة مقربة منها بالمرض وتوجهت لمؤسسة بهية حيث وجدت بها كل الدعم الصحي والنفسي لبدء مشوار العلاج. أما عن تجربتها الخاصة فقد تحدثت عن مشروعها وكيف واجهت الكثير من تجارب الفشل والإحباط حتي إستطاعت بالتحدي الوصول للنجاح. وأضافت أن الشغف لا يكفي وحده ولكن لابد من الإصرار والكثير من التدريب.
واختتمت الندوة سحر شعبان، محاربة السرطان ومؤسسة مبادرة "كوني أقوي"، متحدثة عن تجربتها مع المرض وكيف ألهمتها التجربة بدء المبادرة لتقديم الدعم النفسي لكل محاربة وعائلتها بالكامل مركزة عملها في الصعيد الذي بدأت به مشروعها منذ 7 سنوات لأنه أكثر إحتياجًا وأقل حظًا.