البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نقيب صيادلة الإسكندرية: تطوير المنظومة الصحية يحتاج تعاون الجميع

البوابة نيوز

قال الدكتور محمد أُنسى الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية: إن تطوير المنظومة الصحية يحتاج إلى تعاون مستمر بين كافة المعنيين، وأن تبادل الخبرات بين الصيادلة في مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي والجامعة.
جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر نقابة صيادلة الإسكندرية الأول للصيدلة الإكلينيكية اليوم الخميس، بقاعة المؤتمرات بكلية الطب جامعة الإسكندرية.
ويهدف المؤتمر إلى متابعة الجديد في تطبيقات الصيدلة الإكلينيكية بمستشفيات الإسكندرية وتطوير مهارات الصيادلة بالاستعانة بالخبراء من كليات الطب والصيدلة، ويشمل موضوعات طبية متعددة منها أمراض الصدر والأسنان والعلوم الخاصة بالصيدلة الإكلينيكية، والتأكيد على استمرار سعى النقابة لنشر هذا التخصص في المؤسسات الطبية.
وأضاف "الشافعي": "أن تولي الكفاءات الصيدلانية لمناصب إدارية عليا في القطاع الحكومي يعمل في صالح هذا التطوير، وأن وجود أكثر من 50 صيدلي بمناصب إدارية عليا في منافذ وزارة الصحة خلال العام الماضي قدم نموذج مشرف".
من جانبه، قال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة، إن صيادلة الإسكندرية يمثلون كفاءات يحتذي بها، كما أن نقابة صيادلة الإسكندرية متميزة بعملها فى الحفاظ على حقوق الصيادلة وتطوير المنظومة الصحية بشكل عام.
وحاضر في المؤتمر عدد من الأساتذة من كلية الطب والصيدلة بمختلف قطاعات الإسكندرية، الأستاذ الدكتور عصام جودة استشاري الصدر، والدكتور نادر فصيح استشاري الأطفال، والدكتور أشرف الغندور أستاذ أمراض الدم وغيرهم.
وقد شارك في حضور المؤتمر أكثر من 200 صيدلانية من جميع القطاعات وعدد من مديري المناطق والإدارات والمستشفيات في وزارة الصحة والتأمين الصحي والجامعة، ومع نهاية اليوم سوف تعلن جميع التوصيات الخاصة بتطوير تطبيق الصيدلة الإكلينيكية في المستشفيات الحكومية بالإسكندرية.