البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. جلسة ثلاثية للخروج من أزمتي انسحاب الزمالك وحل الجبلاية

المستشار مرتضى منصور
المستشار مرتضى منصور

يعقد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، جلسة حاسمة، اليوم الأربعاء، مع المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة وهانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة لحسم موقف الفريق الأبيض من مسابقة الدورى فى ظل رفض النادى خوض مباريات الدورى إلا بعد حل أزمة مباراة المقاصة التى يطالب الزمالك بإعادتها.
وكان من المنتظر أن تعقد الجلسة أمس الأول الإثنين، ولكنه تم تأجيلها لليوم بسبب ارتباطات وزير الرياضة بجلسة مجلس الوزراء الإثنين، وبمباراة المنتخب أمام توجو الثلاثاء.
وشهدت الساعات القليلة الماضية تقاربا فى وجهات النظر وأصبح الزمالك قريبا من الاستمرار فى الدورى والتراجع عن فكرة الانسحاب.
ومن المنتظر أن يتطرق الاجتماع إلى أزمة حل مجلس إدارة اتحاد الكرة، ومحاولة الوصول لصيغة قانونية لحل الأزمة والاستفادة بوجود رئيس الزمالك لكونه رجل قانون.
وكان المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، أعلن رفض اللجنة الأوليمبية الدولية إعادة تعيين مجلس إدارة اتحاد الكرة، بعد صدور قرار من محكمة القضاء الإدارى ببطلان الانتخابات، وحل مجلس الإدارة.
وأوضح حطب أنه حتى فى حال نجاح هانى أبوريدة فى الحصول على موافقة من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» بإعادة تعيين المجلس فإن الأوليمبية الدولية سترفض لكون الأمر مخالفا للميثاق الأوليمبي، مشيرا إلى أن وضع اتحاد الكرة مختلف تماما عن اتحادى الطائرة والجمباز الذى وافقت الأوليمبية الدولية على تعيين مجلس إدارة لكل منهما لتسيير الأعمال لحين إجراء الانتخابات، مشيرا إلى أن الجمباز والطائرة لا يوجد لديهما لائحة معتمدة من الجمعية العمومية واتحادهما الدولى عكس اتحاد الكرة، وهو ما جعل الأوليمبية الدولية تستثنيهما.
وأكد حطب أنه لا بديل أمام مجلس هانى أبوريدة سوى احترام أحكام القانون وعدم تعريض مصر لعقوبات دولية بتقديم استقالة جماعية وتولى ثروت سويلم مدير الاتحاد مهام تسيير الأعمال لحين انعقاد أول جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديدة.