البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد "الوكالة الفرانكفونية"

الدكتور عصام الكردي،
الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندريةو جون بول جودمار،

استقبل الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، جون بول جودمار، رئيس الوكالة الفرانكفونية للجامعات، وإرفيه سابوران المدير الاقليمى لمكتب الشرق الأوســط للوكالــة الفرانكفونيــة، والدكتور رشدى زهران رئيس مؤتمر رؤساء الجامعـات الفرانكفونية فى منطقة الشرق الأوسـط والدكتور حسـن ندير رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق والدكتور هنــد حنفــى رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، حيث تم عرض نشاط الوكالة الفرانكفونية بجامعة الإسكندرية ومقترحاتها للاستراتيجية الرباعية للوكالة الفرانكفونية من 2018 - 2012 من أجل تحسين وتطوير أنشطة الوكالة.
وقدم الدكتور عصام الكردي الشكر لرئيس الوكالة الفرانكفونية على الدعم الذى يقدمه للبرامج الفرانكفونية بكليات الجامعة، وأشاد بالدور الذى يلعبه رؤساء الأقسام بالكليات فى إدارة العمل بالبرامج الفرانكفونية والتعاون مع الوكالة الفرانكفونية وأثنى على الدعم الذى تقدمه لهذه الأقسام. 
وأكد جون بول جودار على ضرورة الإهتمام بجودة تعليم اللغة الفرنسية منذ المراحل الأولية للتعليم وتشجيع الطلاب على التميز والإبداع ليكونوا فى مقدمة الطلاب المؤهلين لسوق العمل القادرين على خدمة مجتمعهم.
وأضاف أن قوة الوكالة الفرانكفونية تكمن فى التضامن والشراكة والعلاقات الجيدة بين الدول مؤكدًا على ضرورة الإستفادة من الخبرات الفرانكفونية الموجودة بالكليات لتحديد الاحتياجات وحل المشكلات وإعداد الطلاب لسوق العمل.
وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من الانفتاح على الجامعات الفرانكفونية فى منطقة الشرق الأوسط والشراكة بين الجامعات لتنفيذ المشروعات المشتركة بطريقة مختلفة غير تقليدية. 
وطالب ارفيه سابوران بمزيد من التواصل بين الجامعات على مستوى منطقة الشرق الأوسط من خلال رؤية مختلفة للرئيس الجديد جون بول جودمار طالب بمزيد من التواصل والإستفادة من برامج الوكالة إلى جانب المنح التى تقدمها.
واستعرض رؤساء الأقسام الفرانكفونية بكليات الجامعة الصعوبات التى تواجه البرامج الفرانكفونية بالكليات والآليات المقترحة لحل هذه المشكلات من خلال مزيد من الدعم من الوكالة الفرانكفونية.