البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"حقوق القاهرة" تستضيف مسابقة "المحاكمة الصورية" بالقانون الدولي

كلية الحقوق جامعة
كلية الحقوق جامعة القاهرة

تعلن كلية الحقوق جامعة القاهرة، استضافتها لفعاليات المسابقة الإقليمية الأولى للمحاكمة الصورية في مجال القانون الإنساني الدولي، وذلك برعاية وإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في الفترة من ٢٩ إلى٣٠ مارس ٢٠١٧، بمقر فرع الكلية بالشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك تحت رعاية كلٍ من الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عمر سالم، عميد كلية الحقوق، والدكتور عبد المنعم زمزم، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.
وتبدأ الفعاليات بالجلسة الافتتاحية وتقديم المسابقة في تمام الساعة ٩ صباحًا، من اليوم الأول، تليها عدة جولات تستمر حتى اليوم الثاني وتنتهي بالجولة النهائية، التي يعقبها الإعلان الفريق الفائز والجلسة الختامية وتوزيع الشهادات في الساعة ٣ من بعد ظهر اليوم الثاني.
وكانت الكلية قد استضافت في العام السابق فعاليات الجولات الوطنية المصرية لذات المسابقة، والتي شهدت مشاركة عدة فرق ممثلةَ عن كليات الحقوق بالجامعات المصرية، وتأهل فريق جامعة المنصورة لتمثيل مصر في الجولات الإقليمية التي ستُعقد هذه السنة، وتحتضنها أيضًا الجامعة الأم جامعة القاهرة.
وتهدف المسابقة إلى المزيد من نشر الوعي حول القانون الإنساني الدولي، ومنح الفرصة للطلاب لاكتساب خبرات عملية تتعلق بكيفية إجراء البحث القانوني، وكتابة المذاكرات، والمرافعات الشفوية، والعمل الجماعي.
ويشارك في الجولات الإقليمية الفرق الممثلة عن الدول والجامعات الآتية: "مصر، جامعة المنصورة، والجزائر جامعة منتوري – قسنطينة 1، وجامعة الجزائر 1 بن يوسف بن خدة، والمغرب جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، والأردن "الجامعة الأردنية، وجامعة اليرموك"، والإمارات جامعة الشارقة".