البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

دعم الأنشطة الرياضية بالجامعات بـ13 مليون جنيه

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم دعم الأنشطة الرياضية بالجامعات، خلال العام الحالى، من وزارة الشباب والرياضة بمبلغ 13 مليون جنيه.
كان قد وافق المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، على تخصيص 5 ملايين جنيه من صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب والرياضة؛ لدعم أسبوع شباب الجامعات المقرر عقده فى مقر جامعة المنوفية بشبين الكوم سبتمبر المقبل، إلى جانب تخصيص 8 ملايين و279 ألف جنيه؛ لتمويل مشروع تطوير مدرّجات استاد جامعة الزقازيق.
وأضاف الوزير أن الفترة المقبلة ستشهد تنشيطًا لمنظومة الرياضة بالجامعات بشكل عام، بزيادة الدعم المخصَّص للأنشطة الطلابية أو الثقافية أو الفنية، وتفعيل دوري الجامعات فى مختلف الألعاب الرياضية، فضلًا عن دعم الاتحادات الطلابية بالجامعات وصندوق تكافل الطلاب غير القادرين.
وأوضح الدكتور عبدالغفار أنه جارٍ التنسيق مع جامعة المنوفية؛ لمتابعة استعدادات وتحضيرات الجامعة لتنظيم الدورة الحادية عشرة لأسبوع شباب الجامعات وما تشمله من مسابقات فنية وثقافية ومباريات رياضية. 
من ناحية أخرى أضاف الوزير أن الدعم المخصَّص لتنفيذ مشروع تطوير استاد جامعة الزقازيق تشمل توفير كل الاحتياجات لتجهيز وإعداد الملعب والمدرَّجات بالصورة اللائقة ليصبح جاهزًا لاستقبال المباريات الرياضية خلال العام الحالى.