البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"نتنياهو" لـ"بوتين": سنواصل قصف "قوافل حزب الله"

نتانياهو
نتانياهو

أفاد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو أنه أبلغ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال محادثاتهما الأخيرة، أن بلاده ستواصل استهداف قوافل أسلحة "حزب الله" اللبناني في سوريا.
ووفقاً لما ذكرته قناة "روسيا اليوم"، على موقعها الإلكتروني، الثلاثاء، قال نتانياهو في مؤتمر صحافي عقده خلال زيارته للصين، رداً على فحوى مكالمته مع بوتين: "إننا سنهاجم (قوافل حزب الله) في حال وجود إمكانية من وجهتي النظر الاستطلاعية والعسكرية، هذا الأمر سيستمر لاحقاً".
وجاءت تصريحات نتانياهو هذه على خلفية قصف سلاح الجو الإسرائيلي، 17 مارس، عدة أهداف في الأراضي السورية.
وأوضح وزير النقل والاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن الغرض من القصف هو منع وقوع أسلحة متطورة في يد عناصر "حزب الله".
وقال كاتس آنذاك: "لن نسمح لبشار الأسد بتجاوز الخط الأحمر وتهديد أمن إسرائيل سواء من أراضي لبنان أو مرتفعات الجولان".
ومن جانبه، أعلن الجيش السوري، في اليوم ذاته، أن صواريخ المضادات الجوية التي أطلقت رداً على القصف الإسرائيلي أدت إلى إسقاط مقاتلة وإصابة أخرى داخل إسرائيل، وذلك بعد أن اخترقت 4 طائرات إسرائيلية المجال الجوي السوري في منطقة البريج.
ونفى الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي أن تكون الطائرات الإسرائيلية قد أصيبت، إلا أن وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، حذر دمشق من أن سلاح الجو الإسرائيلي سيدمر بطاريات دفاعات سوريا الجوية في حال إطلاقها النار على طائرات إسرائيلية.
وشدد ليبرمان في تصريحات أدلى بها الأحد الماضي على أن إسرائيل ستواصل العمل لمنع تهريب الأسلحة من سوريا إلى "حزب الله" في لبنان.